مانشيتنشاطات

عائشة حسو: حزبنا جمع بين أحزاب ومكوّنات الشّمال السّوري

بمناسبة الذّكرى السّنويّة لتأسيس حزب الاتّحاد الديّمقراطيPYD وتحت شعار (بروح مقاومة عفرين نحيي الذّكرى الخامسة عشرة لميلاد حزب الاتّحاد الديّمقراطيPYD), عقد الحزب اجتماعاً لأعضائه في مركز الثّقافة والفن بناحية الدرباسية التّابعة لمقاطعة الحسكة في إقليم الجزيرة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمتٍ إجلالاً لأرواح الشّهداء ثمّ تحدثت (عائشة حسو) الرّئيسة المشتركة لحزب الاتّحاد الدّيمقراطي PYD قائلةً:

بروح شهداء حزبنا نبارك الذّكرى السّنويّة لتأسيسه على شعبنا, فخلال 15 سنةً من النضال أستطاع حزبنا أن يكون التنظيم السّياسي الأوّل على مستوى سوريا, فهو حزب الشّعب وحزب الشّهداء.

وبعدها تناولت حسّو آخر الأوضاع والتّطورات في سوريا عامّةً وشمال شرق سوريا خاصّةً, حيث أكّدت أنّهم في الحزب يعملون بكلّ طاقاتهم وعلى كافّة الأصعدة من أجل تحرير عفرين من الاحتلال التركي ومرتزقته، وإعادة أهلها إلى بيوتهم، و قالت:

نحن نعمل ليلاً ونهاراً من أجل تحرير عفرين، وتحريرها هو أولى أولوياتنا, وتحقيقه بات قريباً بفضل إرادة شعبنا المقاوم الذي يناضل على كافّة الأصعدة.

كما جاء في حديث حسو قولها:” ما شاهدناه منذ انطلاقة ثورة روج آفا من هجماتٍ على مناطقنا وشعبنا، ما هي إلا مؤامراتٌ وسياساتٌ قذرةٌ تحاك ضدّ أبناء شعبنا، وكلّ الدّول الإقليمية تسعى إلى الحفاظ على مصالحها وعلى حساب الشّعب السّوري”.

وأشادت عائشة حسو بدور الحزب في تنظيم الشّعب من جميع نواحي الحياة، وأشارت إلى الدّور الهامّ الّذي لعبه خلال الأزمة السّوريّة بالقول:

رغم كلّ الصّعوبات الّتي تعرّض لها الحزب استطاع أن يجمع بين جميع الأحزاب ومكوّنات الشّمال السّوري.

واختتم الاجتماع بشرح الوضع التّنظيمي للحزب، والاستماع إلى آراء الحضور حول آليّة عمل الحزب في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى