الأخبارمانشيت

صالح مسلم: مناشدات أوجلان رسالة واضحة، وعلى تركيا تغيير سياساتها الحالية

أوضح صالح مسلم أن حكومة العدالة والتنمية تستخدم مرتزقة داعش لتنفيذ عمليات إرهابية وهجمات انتحارية في مناطق شمال وشرق سوريا داعياُ إلى الوقوف في وجهها، جاء ذلك في لقاء مع شبكة “ارتي كرجك” التركية المعارضة.

هذا وبيّن الرئيس المشترك لمكتب العلاقات في حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم أهمية رسالة القائد عبد الله أوجلان لحل الأزمة السورية، وأكّد أن هناك أطرافاً تستخدم داعش لشن هجمات إرهابية على مناطق شمال وشرق سوريا.

وأشار مسلم إلى إن مرحلة جديدة بدأت بعد هزيمة المرتزقة على يد قوات سوريا الديمقراطية في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي، ألا وهي محاربة فكرهم المتطرف والقضاء على خلاياهم، ونوّه إلى أن الحملة التي أطلقتها قسد مؤخراً لاقت نتائج إيجابية فقد تمكنت من إلقاء القبض على العديد من الخلايا النائمة والحملة مستمرة مع زيادة التدقيق على الحدود مع العراق لتجنب دخول المرتزقة للأراضي السورية.

وأضاف مسلم: هنالك العديد من الأطراف التي تستخدم داعش ضد مناطق شمال وشرق سوريا ليقوم بعمليات انتحارية ويستهدف المدنيين بالمفخخات وعلى رأس تلك الأطراف تركيا، وحان الوقت الآن للوقوف بوجهها ووضع حد لها.

كما شدد مسلم خلال لقائه على رفض عدوانية حكومة العدالة والتنمية، حيث قال: مناشدات القائد أوجلان كانت رسالة واضحة لذا على تركيا أن تبتعد عن سياسة “الكردي الجيد هو الكردي الميت” وعليها احترام إرادة الشعوب.

ومن الجدير ذكره أن القائد أوجلان قال في أواخر شهر أيار خلال لقائه محاميه، إنه مستعد لتقديم حلول للأزمة السورية وركّز على ضرورة الابتعاد عن الحرب كسبيل للحل.

زر الذهاب إلى الأعلى