الأخبارالرئاسة المشتركةمانشيت

صالح مسلم لصحيفة فنلندية: ليس هناك فرق بين داعش والفاشية التركية

أوضح (صالح مسلم) الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أن الإدارة الذاتية مستعدة للدفاع عن شعبها ضد أي هجوم تركي, وذلك تعليقاً على تصريحات أردوغان أمام البرلمان التركي الأسبوع الماضي التي أعلن فيها استعداد تركيا للهجوم على مناطق الإدارة الذاتية في أي وقت.

وقال مسلم لصحيفة Iltalehti  الفنلندية:

تركيا نفسها تدعم الإرهابيين، بما في ذلك داعش, ونحن لا نرى فرقاً كبيراً بين داعش والفاشية التركية.

وأضاف:

نحن موجودون, ومعتادون على الحرب.

وحول ما حصل من أحداث في دير الزور مؤخراً أكد مسلم أن الإدارة الذاتية الديمقراطية تضم كافة مكونات وشعوب شمال وشرق سوريا وليست إدارة كردية، وقال:

إيران والنظام السوري أشعلا الفتنة وحرضا العشائر للقتال ضد قوات سوريا الديمقراطية, والآن الوضع هادئ بدير الزور باستثناء بعض هجمات الخلايا, إن محاولاتهم باءت بالفشل.

وأكد  مسلم أن القبائل والعشائر العربية ليست ضد الإدارة الذاتية بل هي جزء منها, موضحاً أن غالبية مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية هم من العرب ومن القبائل العربية المحلية.

ومن جهة أخرى أوضح مسلم أن ح سلطة دمشق التي يرأسها الأسد سوف تنهار إذا سحبت روسيا وإيران دعمهما لها, وأضاف:

نموذج الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا سيكون مناسباً لعموم سوريا, والركائز الأساسية هي الإدارة الذاتية المحلية، وحقوق المرأة، والتعايش السلمي بين المجموعات العرقية, وعلينا أن نجعل نموذجنا مفهوماً لجميع السوريين, لكي يتبنوه ويقبلوا به.

ونفى مسلم وجود أية ارتباطات تنظيمية بينهم وبين حزب العمال الكردستاني موضحاً أنهم يتبنون أيديولوجية وأفكار أوجلان فقط, وأضاف:

هناك مؤيدون ومحبون لأوجلان في جميع أنحاء العالم.

وأوضح مسلم أنه يجب على دول وشعوب الغرب دعم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, مشيراً إلى السويديين الذين قتلهم إرهابيو داعش في بلجيكا الأسبوع الماضي, وقال:

نحن القوة الوحيدة التي تقاتل داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى