الأخبارالادارة الذاتيةمانشيت

شيوخ ووجهاء عشائر الرقة: ميلاد القائد أوجلان ميلاد كافة الشعوب التواقة للحرية

ضمن سلسلة فعاليات الاحتفال بميلاد القائد عبد الله أوجلان في الرابع من نيسان 2024، قال شيوخ ووجهاء عشائر الرقة، إن ميلاد القائد عبد الله اوجلان هو ميلاد كافة الشعوب التواقة للحرية، وناشدوا احرار العالم وكافة المنظمات الدولية بالتحرك الفوري لكسر العزلة المفروضة على القائد.

وفي هذا السياق

قال شيخ عشيرة العلي قبيلة العلي، رمضان الرحال، “نهنئ الأمة الديمقراطية وكافة الشعوب التواقة للحرية بمناسبة ميلاد القائد عبد الله اوجلان.

وأكد، الرحال، “يوم ميلاد القائد عبد الله اوجلان دخل التاريخ، حيث اشرقت شمس الدفاع عن المظلومين، ونعتبره يوم العدل والمساواة والديمقراطية الحقيقية وأخوة الشعوب، ويعد ميلاد القائد عبد لله اوجلان يوم ميلادنا جميعاً لأنه بعث روح الحرية في أرواحنا.

ونوه، رمضان الرحال، إلى أن الدول المتآمرة لم يرق لها مشروع القائد عبد الله اوجلان، لأن مشروعه حرر جميع الشعوب من الظلم والعبودية والإرهاب.

 

وناشد “الرحال” في ختام حديثه جميع أحرار العالم ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية أن يضغطوا على دولة الاحتلال التركي لكسر العزلة المفروضة على القائد وإطلاق سراحه على الفور.

 

بدوره قال شيخ عشيرة السبخة، محمد تركي السوعان، “شارك كافة الشيوخ ووجهاء العشائر للمباركة بميلاد القائد عبد الله أوجلان، لأننا نؤمن بفكره وفلسفته.

واختتم، السوعان، حديثه قائلاً: يتوجب علينا كشيوخ عشائر المنطقة وكافة أهالي شمال وشرق سوريا أن نطالب منظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة لفك العزلة وإزالة الضبابية عن وضع القائد عبد الله اوجلان.

ANF

زر الذهاب إلى الأعلى