الأخبارمانشيت

شيخي: نحن أصحاب مشروع ثوري تحرري

في هذه المرحلة الحساسة والعصيبة التي تمر بها عموم المنطقة وشعبنا بشكل خاص الذي استطاع أن يطرح مشاريع ثورية في مرحلة كانت مليئة بالتحديات والصراعات.

تحدث محمد شيخي مسؤول الأمانة العامة لاتحاد الشغيلة الكردستاني.

هذه الخيمة التضامنية مع مقاومة العصر في عفرين بمشاركة قوى وأحزاب سياسية ووقوفها إلى جانب شعوب عفرين وتبعث لها رسالةً تؤكد فيها أن جميع الشعب الكردستاني في أجزائه الأربع ومختلف مناطق المعمورة معها.

 وأكمل شيخي حديثه: نحن أصحاب تجربة ثورية عانينا الأمرين من سياسة الأنظمة الاستبدادية التي كانت تحكمنا منذ عقود، أما في هذه المرحلة الراهنة وبعد انفتاح الأفق أمام إرادة الشعوب والحركات الوطنية  لتعبر عن أهدافها ومبتغاها والتي تتعرض للإبادات ومؤامرات من قبل الأنظمة الدكتاتورية والرجعية كالنظام الأردوغاني الفاشي في تركيا نقول: إن تلك المؤامرات ستفشل بصمود وإرادة شعبنا وقواه الثورية العسكرية وقواتنا في الـ (YPG- YPJ-QSD )، هذه المؤامرات التي تحاك برعاية الدول العالمية لحماية مصالحها في سوريا كالروس الذين غيروا بوصلتهم من خلال مساندة النظام التركي من أجل ضرب المشروع التحرري لشعبنا في روج آفا وشمال سوريا.

وفي السياق ذاته أكد شيخي: نحن أصحاب مشروع ثوري، ومشروعنا ينسجم مع تطور الواقع ونضال الشعوب من أجل الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وبهذا استطعنا أن نقود دفة التغيير الوطني الديمقراطي في سوريا لأننا أصحاب تجربة ثورية وكنا ضد الأنظمة الحاكمة التي كانت تحكمنا ليست في السنوات الأخيرة وليس في ربيع الشعوب فقط؛ بل كنا معارضين لسياسات هذه الأنظمة منذ البداية، هذه القوى الثورية ستنتصر لأنها تحقق إرادة السوريين وستبني سوريا ديمقراطية فيدرالية يتمتع فيها جميع مكونات الشعب السوري بالحرية والديمقراطية والتقدم الاجتماعي.

وأنهى شيخي حديثه قائلاً: من خلال هذه الخيمة نساند وندعم المشروع التحرري لشعب لروج آفا ونحيي ونتضامن مع عفرين التي تعاني من غزو تركي بغيض بمساندة بعض الأنظمة الديكتاتورية التي لها مصالح في سوريا.

أننا نحيي عزيمة شعبنا المقاوم في عفرين وكافة القوى العسكرية الثورية المدافعة الـ (YPG- YPJ-QSD) سننتصر لأننا أصحاب حق وأصحاب تجربة نضالية ثورية عالية.

زر الذهاب إلى الأعلى