الأخبارنشاطات

شهدائنا هم قاداتنا الحقيقيون

 

تحت شعار شهدائنا هم قاداتنا الحقيقيون.

نظمت منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي pyd مراسيم استذكار الشهيد الاستاذ عثمان دادالي في مدينة فريدريشسهافن الالمانيه مقاطعه بودنزي.حيث حضر المراسيم ما يزيد عن خمسون وطنينا من مدينة فريدريشسهافن وما حولها.

بعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء شهداء الحرية والكرامة .تطرق الرفيق سليمان احمد المسؤل التنظيمي لمنظمة الحزب في جنوب المانيا الى مسيرة و حياة الشهيد ونضاله الطويل الذي ادخل الرعب في قلوب النظام البعثي الذي كان سببا في اعتقالة مرات عده .نتيجة نضاله الدؤوب والمستمر من اجل تحقيق حلم الحرية والمساواة للشعب الكردي خاصة و لكافة ابناء الشعب السوري عامة دون تميز بين ايا من المكونات على غرار اعراقهم واديانهم عكس ما كان يفعله النظام العفلقي من تشويه للقوميات الاخرى و ادخال الكراهية في قلوبهم ومعاداتهم لبعضهم البعض و ذالك ما لفت انظار النظام الشوفيني الذي كان كل مبتغاه النيل منه وتصفيته حتى اقتادوه الى الزنزانة في صبيحة السابع والعشرون من شهر ايلول عام 2007 حيث اذاقوه كافة اشكال التعذيب ولكنة كان صامدا رغم كل الالام والاوجاع حتى تركوه جثة هامد بالكاد يستطيع النطق ببعض من الكلمات التي اوصى فيها رفاقه وابنائه السير على خطى الشهداء مسيرة الحرية والكرامة ونهج وفلسفة القائد اوجلان التي تحقق حلم الشعوب في الحرية والكرامه.

استشهد هذا البطل والرمز في الثامن عشر من شباط عام 2008.ليترك لنا ذاكره مليئه بالنضال والشجاعة لنستمد منهم معنوياتنا النضاليه و شجاعتنا .

ومن ثم تم عرض فلم وثائقي يبين فيها مدى التعذيب الذي تناوله على يد هذا النظام البعثي الهمجي الذي لا يعرف الرحمة والشفقه. وكان جانب اخر من الفلم الوثائقي يبين فيها مسيرتة النضاليه على مر 3 عقود منذه معرفتة بحركة الحريه وحتى استشهاده.

وفي الختام ردد الحاضرون الهتافات التي تمجد الشهادة والشهداء .يعد الشهيد والرمز الاستاذ عثمان دادالي من المؤسسين الاوائل لحزب الاتحاد الديمقراطي pyd.

المجد والخلود لشدائنا

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD _اوروبا.

img-20170217-wa0002 img-20170217-wa0001 img-20170217-wa0000.

زر الذهاب إلى الأعلى