آخر المستجداتالشبيبةالعالممانشيت

شبيبة PYD في لبنان تدين العدوان التركي وتؤكد على تصعيد النضال

أدلت شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي في لبنان بياناً إلى الرأي العام العالمي أكدت خلاله على دعم ومساندة مقاومة روج آفا وشمال وشرق سوريا بتصعيد النضال بوجه الفاشية التركية.

وجاء في نص البيان:

“باسم شبية حزب الاتحاد الديمقراطي  PYD في لبنان نقف اليوم وقفة دعم ومساندة لما يجري في مناطقنا ونقف وقفة انتقام لدماء الشهداء أمام استمرار الهجمات من قبل الاحتلال التركي على روجآفا وشمال وشرق سوريا ،حيث استهدفت الدولة التركية حياة ٦ مدنيين وسلبت منهم فرحة العيد ونحن بدورنا نقدم احر التعازي لذويهم والمجد والخلود لارواحهم”.

وتابع البيان: أن هذه الهجمات تستمر لسنين عديدة واودت بحياة المدنيين أطفالاً ونساء ً في مناطق متفرقة، هذه الهجمات التي تستهدف البنى التحتية  للمنطقة وتهجير المدنيين، وتعرضت المرافق الحياتية للأهالي والملاجئ ومراكز الإنتاج  . وأظهرت هذه الهجمات مرة أخرى الوجه الحقيقي للدولة التركية”.

إننا نرى بأن الاحتلال التركي ومن يواليه يستهدفون وحدة صف الشعب واستمرار مقاومتهم لسنوات طويلة دون الاستسلام و تأكيدهم  على مشروع الأمة الديمقراطية بين الشعوب الموجودة في المنطقة “.

واشار البيان إلى أن ” الصمت الدولي حيال العدوان التركي على شعب شمال وشرق سوريا دليل على تواطؤ وخذلان المؤسسات الدولية، …أين منظمة حقوق الانسان والمنظمات التي تدعو إلى الأمن والسلام؟.نريد رد فعل عالمي تجاه مايحدث في روجآفا…  كفا للصمت الدولي أمام الدولة التركية الفاشية وعدوانه”.

وفي ختام البيان أكدت شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي في لبنان على إنهم لن يقفوا مكتوفي الايدي ولن يبقوا صامتين تجاه مايحدث في روجآفا “فالانتقام وعدنا ونعهد شهداؤنا بأننا سنثأر لهم ،لانهم دعائمنا ونحن سائرون على خطاهم ،على خطا الحرية”.

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

عاش القائد آبو

لبنان _بيروت

٢٧.١٢.٢٠٢٣

زر الذهاب إلى الأعلى