مانشيتنشاطات

شبيبة الـ PYD في مقاطعة الجزيرة بروح مقاومة 14 تموز ينددون بالعزلة المفروضة على القائد APO

تحت شعار “بروح  الشهيدة  زيلان وبطليعة المرأة الشابة سنحرر القائد APO ” وشعار ” بروح مقاومة 14تموز ونضال المرأة الشابة  سنمزق الاحتلال، ونحرر القائد APO”.

بطليعة المرأة الشابة خرج المئات من شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مدينة عامودا الجمعة 14/ يوليو – تموز /2017 في تظاهرة حاشدة تنديداً  بالسياسات التركية تجاه روج آفا وسوريا خاصة التهديدات التركيا لمقاطعة عفرين ومناطق الشهباء، واستنكاراً للعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، واستذكاراً لمقاومة 14 تموز في باكور كردستان.

 التظاهرة التي نظمتها شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي في مقاطعة الجزيرة، جالت وسط المدينة، تعالت خلالها  شعارات منددة بالسياسات التركية والممارسات اللاإنسانية و اللاحقوقية تجاه الشعب الكردي وتجاه قائد الشعب الكردي،  وهتافات تمجد فيها مقاومة عفرين والشهباء.

حشود الشبيبة اكدوا خلال التظاهرة بهتافاتهم وشعارتهم على استمرارهم  بروح المقاومة والصمود في وجه اعتداءات النظام التركي.

التظاهرة التي جالت وسط المدينة، توقفت في ساحة مركز اتحاد شبيبة روج آفا YCR وبعد الوقوف دقيقة صمت تمجيداً لأرواح الشهداء.

 ألقيت كلمة باسم مكتب العام لشبيبة PYD ألقتها صباح عثمان أكدت فيها على الاستمرار بنهج المقاومة والسير على خطا شهداء الحرية، عثمان قالت في مستهل كلمتها: “بروح مقاومة 14 تموز ومقاومة عفرين نستذكر شهداء الحرية وننحني اجلالاً وتقديراً لهم ونستذكر مقاومة سجون الدولة الفاشية AKP سنة 1982م، حيث قام العديد من رفاق بالإضراب عن الطعام التي كانت تهدف إلى العيش بحرية وعدم قبول العيش تحت أيدي الظلم والاستعباد والوقوف وجهاً لوجه ضد سياسة حكومة AKP وسجونه الفاشية”.

 وأكدت عثمان على أن مقاومة الشبيبة الشعب المقاوم في ثورة روج آفاي كردستان، قد حطمت جميع القيود وأفشلت المؤامرات والسياسات التي تهدف لضرب القضية الكردية وثورة روج آفا، منوهةً بقولها:” إن الهجمات المتكررة على مقاطعة عفرين دليلٌ على افلاس النظام التركي، أمام مقاومة أهالي وشبيبة المقاطعة، و بطليعة تنظيم المرأة الشابة في الـ PYD لن نتوقف عن المقاومة والرد على جميع الممارسات التي تهدف لضرب ثورتنا ومكتسباتها، وبأننا لن نتوقف عن الفعاليات والنشاطات التي تنادي بحرية القائد APO”. واختتمت عثمان  كلمتها بقول القائد عبدالله اوجلان” بالشبيبة بدأنا وبالشبيبة سننتصر”.

هذا واختتمت الشبيبة تظاهرتهم بعقد حلقات من الدبكة و شعارات حيو فيها  مقاومة أهالي وشبيبة مقاطعة عفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى