حواراتمانشيت

شبيبة الحزب تؤكد على مواصلة نهج شهداء الحرية

على هامش المؤتمر السابع لحزب الاتحاد الديمقراطي المنعقد في مدينة الرميلان أكد  ولات سعدون العضو في مجلس شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي  PYD  ,أنهم كتنظيم الشبيبة في الحزب سيواصلون مسيرتهم على درب شهداء الحرية وسيحافظون على قيم الحزب في الحرية والديمقراطية.

وصرح سعدون لصحيفة الاتحاد الديمقراطي :” في البداية نهنئ حزبنا وشبيبتنا في مؤتمرهم  السابع الذي ينعقد اليوم الاربعاء 25/ أيلول /2017 وفي هذه المرحلة التاريخية الحاسمة أود إن أشير أن المؤتمر السادس للحزب قبل عامين كان بمثابة  نقلة نوعية واستراتيجية في تفعيل دورة الشبيبة في الحزب، وذلك من خلال جملة من القرارات الهامة  التي صدرت عن المؤتمر آنذاك بصدد دور الشبيبة الطليعي في التنظيم والثورة، ومن جملة هذه القرارات عقد المؤتمر العام لشبيبة الحزب والذي نظم فيه شبيبة الحزب في عموم روج آفا وشمال سوريا وأوروبا، وتمخض عنه تشكيل هيكل تنظيمي خاص للشبيبة ضمن الحزب والتواصل مع كافة المنظمات الشبابية والفعاليات المدنية التي تسهم في رفع السوية الفكرية والسياسية والثقافية  لدى الشبيبة, ونحن بدورنا كشبيبة الحزب قمنا بالعديد من الفعاليات التي تهم شأن الشبيبة والمجتمع ، وتخدم الاستراتيجية العامة للحزب .

  وأشير هنا أن تنظيم الشبيبة في الحزب عقد أربعة مؤتمرات عامة خاصة بالشبيبة على مستوى كل من( أوروبا – عفرين – كوباني – جزيرة).

كما قامت الشبيبة  بالعديد  من الفعاليات على مستوى روج آفا ناهيك عن الاجتماعات والندوات الفكرية والسياسية والثقافية لشبيبة الحزب.

 إن الجهد الكبير لشبيبة الحزب مكنه لأن يتحول من لجنة وهيئة لشبيبة ضمن الحزب إلى تنظيمٍ من تنظيمات  الحزب وأحد الأركان الأساسية للحزب.

نحن كشبيبة الحزب نعمل بروح الشباب الثوري ونسعى لبناء الشبيبة القادرة على  تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقها، ونؤكد على اننا في شبيبة الـ PYD  سننهج  درب شهداء الحرية ونعمل على تطوير السياسة الديمقراطية بين أوساط  المجتمع.

   وفي ختام حديثه أشار ولات سعدون إلى أن المؤتمر السابع للحزب سيكون خطوة لترسيخ النهج الديمقراطي وسيؤكد على استمرارية الحزب بثوريته ونضاله في سبيل الحرية والديمقراطية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى