الأخبارمانشيت

شاهوز حسن: لإعادة مشروعها العثماني تركيا تعرض شعوب المنطقة للإبادة

قال شاهوز حسن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أن تركيا عبر الفكر الإخواني التركي تسعى إلى إعادة العثمانية بتعصب قومي وبغطاء إسلامي للسيطرة على المنطقة وتهديد شعوبها، وتعريضهم للإبادة.

وذلك خلال المؤتمر الأول لتنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ناحية جل آغا.

هذا واستهل شاهوز حسن حديثه بالقول إننا في حزب الحاد الديمقراطي PYD منذ اليوم الأول لتأسيس حزبنا أوضحنا للعالم أننا نعمل ونناضل في سبيل تحقيق سوريا ديمقراطية، وما زال هذا هدفنا، وتابع: في ظل التطورات الحاصلة في سوريا وتحقيق ثورة روج آفا والمكتسبات التي حققناها بفضل آلاف الشهداء والعمل المشترك بين المكونات في النضال السياسي وجبهات الحرب ضد أعتى القوى إرهاباً، حاربنا عبر داعش من هو وراء داعش الذين يعمدون إلى القضاء على أي بارقة أمل في العيش حياة حرة.

وأضاف حسن: الهجمات التي شنتها المرتزقة على روج آفا والشمال السوري، جاءت بمخطط يستهدف القضاء على ثورة روج آفا، ووضع حدوداً لها كي لا تصبح ثورة لسوريا ديمقراطية.

وأكد حسن أن تركيا عبر الفكر الإخواني التركي تسعى إلى إعادة العثمانية بخط قومي تعصبي وبغطاء إسلامي للسيطرة على المنطقة وتهديد شعوبها، وتعريضهم للإبادة.

وأعزى حسن التهديدات التركية على الشمال السوري أن الأتراك لا يتحملون أي مشروع ديمقراطي يحد من مآربهم الاحتلالية.

وأضاف: تركيا تحتل عفرين وشعار مؤتمرنا هو تحرير عفرين وإذا نريد العيش بحرية في سوريا علينا إخراج تركيا من عفرين جرابلس والباب وجميع المناطق السورية المحتلة. وبطليعة حزبنا وأعضائه المستنيرين بفكر وفلسفة القائد آبو وبإرادتنا الديمقراطية بالنضال الدؤوب سنتمكن من تحرير عفرين وصد أي عدوان وبناء سوريا ديمقراطية.

وأفاد حسن أن إصرار النظام السوري على عقلية يؤثر سلباً على مستقبل سوريا، ونضالنا الأساسي هو تطوير مشروعنا وألا يبقى في الشمال السوري بل يصبح الشمال السوري قاعدة لنشر هذا الفكر على عموم سوريا.

اختتم شاهوز حسن حديثه بالقول: نحن حزب طليعي ونمتلك مشروع ونقدم التضحيات في سبيل تحقيق مشروع أفضل لشعبنا وهدفنا سوريا ديمقراطية لا مركزية وسنعمل بشكل منظم وسنتنصر.

زر الذهاب إلى الأعلى