مانشيتنشاطات

المؤتمر الأول لناحية جل آغا ينعقد تحت شعار<بالإرادة والتنظيم سنحرر عفرين ونبني سوريا لا مركزية ديمقراطية>

تحت شعار <بالإرادة والتنظيم سنحرر عفرين ونبني سوريا لا مركزية ديمقراطية> انطلق صباح اليوم الجمعة المؤتمر الأول لتنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ناحية جل آغا بحضور الرئيس المشترك للحزب شاهوز حسن وممثلي: (العشائر العربية، الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والإدارة الذاتية الديمقراطية)، وحضور 168 عضواً في الناحية.

المؤتمر انعقد في قاعة إنعاش الريف بناحية جل آغا، التي تزينت بصور شهداء الحرية، ولافتات كتب عليها <بروح المقاومة نواجه الاحتلال التركي، بالمقاومة نحمي مكتسباتنا ونصون ثورتنا>.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية ثم افتتح الرئيس المشترك للحزب شاهوز حسن المؤتمر، ثم ألقيت العديد من الكلمات أبرزها مؤسسة عوائل الشهداء ألقاها نعمت سليمان، وكلمة مؤتمر ستار ألقتها إيهان مراد، كما قرئت العديد من البرقيات أبرزها: (حزب الحداثة الديمقراطية، حزب الخضر الكردستاني، إدارة مجمع التربية في جل آغا، إدارة القوات الجوهرية).

ثم انتخب ديوان للمؤتمر وتألف من (طلعت يونس، بيريفان فقه، سرور شطي، بدعة تمو، عبدالسلام عباس) تالياً قرئت توجيهات قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان من قبل عضو المجلس العام للحزب صباح جمعة.

تالياً قرأ عضو المجلس العام للحزب عبدالهادي أحمد التقرير السياسي المعد للمؤتمر، ومن ثم قراءة التقرير السنوي لفعاليات تنظيم الحزب في ناحية جل آغا من قبل الإداري نضال أحمد.

ويستمر المؤتمر بقراءة التقرير السنوي لفعاليات مجلس المرأة في الناحية من قبل هيفيدار حسن حتى لحظة إعداد هذا الخبر…

ومن المزمع أن يتم فيما بعد تقييم الوضعين السياسي والتنظيمي وانتخاب 12 عضواً لإدارة الناحية.

ومن الجدير بالذكر أنه تم انعقاد هذا المؤتمر بعد 5 أشهر من إطلاق الحملة التنظيمية وتأسيس اللجان التنظيمية والإدارية في المحليات، وعقد الاجتماعات الموسعة لمعظم المحليات على مستوى إقليم الجزيرة والفرات، وانتخاب 7 أعضاء كإداريين في كل ناحية.

زر الذهاب إلى الأعلى