الأخبارمانشيت

شاب كردي يضرم النار بجسده أمام مقر الأمم المتحدة في جنيف تنديداً بالعدوان التركي والصمت الدولي

قام الشاب الكردي علي وزير من أبناء الحسكة المقيم في ألمانيا اليوم، الأربعاء 23 اكتوبر، بإضرام النار بجسده، وذلك أمام مقر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية.
هذا وأضرم الشاب علي وزير النار بنفسه تنديداً بالصمت الدولي على ما تتعرض له روج آقا وشمال شرق سوريا من عدوان على يد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته وانسحاب القوات الأمريكية من تلك المناطق.
ومن خلال اتصال هاتفي لموقعنا مع لازكين وزير أخ الشاب علي المتواجد الآن أمام مشفى لوزان برفقة بعض الكردستانيين، حيث أفاد أن وضع علي وزير حرج ويعاني من حروق شديدة بنسبة 80 بالمئة وهناك خطورة على حياته ولن تزول تلك الخطورة حتى 72 ساعة وذلك نقلاً عن أطباء المشفى.
وبحسب وسائل إعلام سويسرية فقد قام الشاب علي وزير بسكب مادة البنزين على جسده، وأضرم النار فيها، والشاب كردي سوري من الحسكة، و قدم من ألمانيا للتنديد بهذا العدوان أمام مقر الأمم المتحدة في جنيف.
وتمكّنت فرق الطوارئ من إنقاذ الرجل حيث تم نقله بواسطة مروحية إلى مستشفى جامعة لوزان الخاصة بالحروق.

ومن الجدير بالذكر أن الشاب علي وزير من مؤيدي حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وهو من عائلة وطنية يشهد بمواقفها الكردية الأصيلة، وهو أب لطفلين ويبلغ من العمر 31 سنة.
وقال سيلفان غيوم جُونتي، المتحدث باسم شرطة جنيف لصحيفة “20 دقيقة” السويسرية: “إنه شاب كردي سوري، من مواليد 1988 ومقيم في ألمانيا”.
هذا وقد وجه حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في سويسرا نداءً للكردستانيين للاعتصام أمام مقر الأمم المتحدة في جنيف، وفيما يلي نص النداء
تضامناً مع المقاومة الجسورة التي قام بها الأخ الشاب الكوردي علي وزير ندعو جميع الكوردستانيين في سويسرا إلى الاعتصام في جنيف أمام مبنى الأمم المتحدة لإيصال رسالة الشجب والتنديد ضد الغزو التركي على شرق الفرات التي بسببها أضرم النار في جسده الطاهر وذلك غداً
يوم الخميس 24 ـ 10
الساعة 14:30
الشفاء للبطل المقاوم علي وزير و النصر له ولقضية شعبنا الجبار
الانطلاق من كومله لوسرن الساعة 11صباحاً

زر الذهاب إلى الأعلى