الأخبارمانشيت

سيهانوك ديبو: مقاومة عفرين أفشلت أطماع انقرة

في تصريح لسيهانوك ديبو مستشار الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي لوكالة العين الإخبارية حول هجمات التركية على عفرين قال: أن الهجمات التركية على عفرين أظهرت أن النظام السلطوي في أنقرة يخاف من وحدة الكرد، مشيراً إلى أن هذا يعبر عن مساعي وخطط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في التحكم بمقدرات الشرق الأوسط.

إيطاليا تطالب تركيا بتجنب مواجهة بحرية على غاز قبرص

أضاف ديبو في تصريحه أن مقاومة عفرين أفشلت أطماع أنقرة في ضم ما يقرب 5000 كم² من الأراضي السورية، حيث المزاعم التركية الواهية بشأن عودة اللاجئين والأمن القومي التركي، والأوهام التي مازال يعيشها أردوغان حول الدولة العثمانية.

ومن جانب أخر أوضح ديبو أن تركيا أصبحت أكثر دولة تحتضن الإرهابيين على مستوى العالم، بل وصل الأمر إلى تدريبهم والدفاع عنهم وتوجيههم إلى سوريا والعراق ودول المنطقة، فأردوغان يرى أن الأمن القومي لبلاده يقوم على هدم جميع الديمقراطيات في الدول المجاورة لتركيا والعبث بأمنها واستقرارها.

وأشار مستشار الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي إلى أن جميع خطابات أردوغان لا تمّت بصِلة لخطاب رئيس دولة فهو لا علاقة له بالسياسة، وانتقد بدة المحللين السياسيين والخبراء الموزعين على القنوات الرسمية التركية والذين يتفاخرون يومياً بالقتل والإرهاب الذي يمارس من قِبل القوات التركية والتنظيمات الإرهابية المشاركة في الهجمات على عفرين وجرائم الحرب ضد المدنيين واستخدامهم دروعا بشرية.

وأكد أن بنود القانون الدولي تتفق جميعها على إدانة أردوغان ومرتزقته بالجرائم ضد المدنيين، وتؤكد أن ما تقوم به هذه القوات في عفرين يُعد جرائم حرب همجية، وما يقوم به أردوغان في عفرين دليل دامغ على خسارة قواته ومرتزقته، لأنه لم يكن يتوقع بسالة الدفاع عنها من قبل وحدات حماية الشعب وتمسك المدنيين بأرضهم.

زر الذهاب إلى الأعلى