الأخبارمانشيت

سلطات اردوغان تعتقل حقوقي الماني

اقدمت السلطات الأمنية التركية يوم أمس بإصدار قرار اعتقال بحق الحقوقي الالماني “بيتر شتويتنر” بتهمة دعم الإرهاب دون تحديد المقصود .
أدانت الحكومة الالمانية اعتقال شتويتنر على لسان المستشارة انجيلا ميركل حيث قالت:” نحن على قناعة تامة بأن هذا الاعتقال غير مبرر إطلاقاً، وأكدت ميركل بأنهم في الحكومة سوف يقومون بكل ما في وسعهم لإطلاق سراح الناشط الحقوقي الالماني باقارب وقت “.
من جانبه أكد مرشح حزب SPD لمنصب مستشار المانيا مارتن شولتز إن اردوغان تخطى كل الحدود ولا يمكن تحمله وعليه يجب على الحكومة الالمانية البحث عن الرد المناسب الذي يقوم بتفكيك الحقوق المدنية في تركيا .
أما رئيس حزب الخضر المعارض في المانيا “جيم اوزدمير” أكد من دون ديمقراطية وحقوق الإنسان في تركيا لا يمكن قبولهم داخل الاتحاد الأوربي وهم يتحملون عواقب أفعالهم .
الجدير بالذكر أن العلاقات الالمانية التركية تعيش اسوء أيامها في الوقت الراهن بسبب سياسات تركيا العدائية تجاه كل من ينتقد سياسة السلطة الحاكمة بقيادة اردوغان .
أكدت تقارير المانيا نشرت إحداها صحيفة بيلد الواسعة الانتشار أنه تم اعتقال 22 الماني في تركيا منذ محاولة الانقلاب في 15.06.2016 ولا يزال 9 منهم رهن الاعتقال حتى اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى