الأخبارمانشيت

سكو: اللقاءُ التشاوريُّ خطوةٌ أولى على طريقِ عقدِ مؤتمرٍ وطنيٍّ كردستانيّ

أكَّدَ عبدالكريم سكو سكرتيرُ الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا  المشاركُ  في اللقاءِ التشاوريِّ للوحدةِ الوطنيةِ الكردستانيةِ الذي دعا إليهِ المؤتمرُ الوطنيُ الكردستانيّ KNK، إنَّ المؤتمرَ الوطنيَّ الكردستانيّ قامَ بجهودٍ جبارةٍ ومهمةٍ في سبيلِ لمِّ شملِ كافةِ الأحزابِ والتياراتِ السياسيةِ الكردستانيةِ في سبيلِ رصِّ الصفوفِ الكرديةِ ضمنَ بناءِ استراتيجيةٍ كرديّةٍ منْ خلالِ بناءِ إطارٍ للوحدةِ الوطنيةِ في هذهِ المرحلةِ التاريخيةِ الهامةِ بالنسبةِ للكردِ ولعمومِ الشرقِ الأوسط.

سكو أكَّدَ إنَّ غيابَ بعضِ الأطرافِ غيرُ مبرر!؛ ولا يمكنُ أنْ نصفها إلا منْ خلالِ ربطها بالأجنداتِ المعاديةِ للوحدةِ الوطنيةِ وللشعبِ الكرديّ.

سكو أشارَ أيضاً في حديثهِ إلى إنَّ المجلسَ الوطنيَّ الكردي ( ENKS) المرتبطِ بالنظامِ التركيِّ وأنهُ غيرُ قادرٍ على اتخاذِ قرارتهِ بنفسهِ قائلاً بهذا الخصوص:” إنَّ اعضاءَ المجلسِ الوطنيِّ الكرديِّ السوريِّ غيرُ قادرينَ على حملِ مسؤوليةِ الأيامِ الصعبة. لقد أصدروا بياناً قالوا فيهِ بأنهم لنْ يشاركوا في اللقاءِ التشاوري”.

ولَفَتَ سكو في معرضِ حديثهِ إلى أنَّ هذا  اللقاءَ هو الخطوةُ الأولى على طريقِ  عقدِ مؤتمرٍ وطنيٍّ كردستاني، والبابُ مفتوحٌ أمامَ المجلسِ الوطنيِّ الكرديّ والحزبِ الديمقراطيِّ الكردستانيّ للمشاركةِ في المراحلِ القادمةِ لعقدِ المؤتمرِ الوطنيِّ الكردستاني.

زر الذهاب إلى الأعلى