الأخبارمانشيت

زوجة وزير الخارجية الألماني تتعرض للتهديد عقب انتقاده لأردوغان

بعد الانتقادات والاتهامات المتبادلة بين اردوغان ومسؤولين الالمان؛ يبدو أن اردوغان وأنصاره قد توجهوا إلى أسلوب التهديد والوعيد بحق عوائل السياسيين والدبلوماسيين الالمان، حيث قال وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل: “إن زوجته تلقت تهديدات بعد انتقاده لسياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.

ونقلت صحيفة (راينفالتس) الألمانية عن زيغمارغابرييل قوله: “الطريقة التي يتبعها أردوغان (انتقاده لبرلين)، دفعت بعض الناس لمضايقة زوجتي!”. متابعاً: “عندما يبدأ رئيس دولة في الكلام بهذه الطريقة (أردوغان)، مؤسف حقاً أن بعض الناس يعتبرون أن مضايقتهم لعائلتي أمر جيد”!

وكانت وكالة (DPA) الألمانية يوم الأثنين/ 22/ أغسطس/ آب/ 2017 قد أفادت بأن مجهولين قاموا بترك تهديدات على جهاز الرد عن المكالمات الخاص بعيادة لطب الأسنان تعمل فيها زوجة الوزير الألماني غابرييل؛ وهي طبيبة أسنان تدعى أنكي غابرييل، ولديهما ابنة تبلغ من العمر 5 سنوات، بالإضافة إلى ابنتهما الكبرى خارج نطاق الزواج وتدعى ساسكيا وتبلغ من العمر 28 عاماً،.

يذكر أن الوزير غابرييل انتقد في وقت سابق أردوغان على خلفية تصريحات الأخير السبت الماضي، التي دعا فيها الأتراك المجنسين في ألمانيا إلى عدم منح أصواتهم لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ولا للحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي إلية الوزير غابرييل، ولا لحزب الخضر، واصفاً هذه الأحزاب بأنها “عدوة لتركيا”.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى