الأخبار

رسالة KCK الى المؤتمرين الكرد في موسكو

وجهت  الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في منظومة المجتمع الكردستانية تحية لجميع المشاركين في كونفرانس كردستان السادس المنعقد في موسكو وذلك عبر رسالة  معربة عن ثقتها بأن يناقش المجتمعون  الأوضاع في الشرق الأوسط والنضال الدؤوب الذي يخوضه الشعب الكردي، متمنيا لهم  النجاح.

وتحدثت الرسالة، بحسب ما ذكرته وكالة هاوار، إلى مجمل الأوضاع في الشرق الأوسط بوصفه مهد الحضارة الإنسانية. مشيراً إلى أن الكرد لعبوا دوراً مهماً في مجمل حضارات الشرق الأوسط وصولاً إلى المرحلة الراهنة من خلال حركة التحرر الكردستانية.

وأيضا نوهت الرسالة إلى النضال الذي خاضه قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان ضد ذهنية الدولة القومية من خلال طرح نهج الأمة الديمقراطية كبديل للذهنيات القومية والعنصرية لحل مشاكل الشرق الأوسط “الشعب الكردي ومن خلال النهج السياسي والإيديولوجي للقائد آبو يتبوأ الآن دوراً لحل جميع العقد الكأداء في الشرق الأوسط خلال الحرب العالمية الثالثة الحالية. انتصار شعوب روج آفا والشعوب التي انتظمت تحت سقف نهج الأمة الديمقراطية لم يتحقق من خلال القوة العسكرية بل لأنهم كانوا أصحاب نهج سياسي وإيديولوجي”.

كما وجاء فيها“أعداء الشعب الكردي أصحاب ذهنية الدولة القومية عندما رأوا قوة الكرد، يخوضون حرباَ شعواء من أجل تصفية القائد آبو وحزب العمال الكردستاني. سلطة حزب العدالة والتنمية وحزب الشعب القومي التي رأت إن نهج القائد آبو سوف يقضي على ذهنيتهم السياسية يقودون الآن طليعة الحرب ضد الكرد. وهي تفعل ذلك باسم جميع أعداء الشعب الكردي ورجعية منطقة الشرق الأوسط. لأن انتصار نهج حزب العمال الكردستاني يعني القضاء على جميع أعداء الشعب الكردي والرجعية والهيمنة. النضال المتواصل بطليعة حزب العمال الكردستاني في الشرق الأوسط هو نضال ضد الرجعية التي مركزها تركيا ونضال باسم جميع شعوب الشرق الأوسط والإنسانية”.

منظومة المجتمع الكردستانية ناشدت في رسالتها جميع أبناء الشعب الكردي وشعوب الشرق الأوسط والإنسانية التقدمية بالمشاركة في هذا النضال وتحقيق مستقبلهم الحر والديمقراطي.

وأنهت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في منظومة المجتمع الكردستانية رسالتها بالقول “إننا على ثقة إن كونفراسكم سيناقش بشكل مسهب حقيقة الشرق الأوسط ومكانة النضال الدؤوب الذي يخضوه الشعب الكردي في الشرق الأوسط. وعليه نتمنى النجاح لكونفرانسكم”.

وعقد ممثلون عن اطراف كردستانية اليوم الاربعاء،مؤتمراً كردستانياً  في الساعة الـ 11:00 من صباح اليوم الاربعاء في فندق بريزيدينت بالعاصمة الروسية موسكو، بهدف مناقشة القضايا الكردستانية بشكل عام و المستجدات في الشرق الاوسط وما تشهدها من حروب وازمات، تحت شعار” المنافسة لإعادة تقسيم النفوذ في الشرق الأوسط: الوضع الراهن والعواقب المحتملة”.

زر الذهاب إلى الأعلى