الأخبارمانشيت

رسالة من اسكتلندا، السلام يتحقق بحرية القائد

عقد مؤتمر صحفي في مدينة كالر الاسكتلندية في إطار خطوة الحرية الجسدية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وحل المشكلة الكردية. وفقاً لــ anfarabic.

وحضر النائب الاسكتلندي “كريس ستيفنز” ورئيس اتحاد UNISON ستيفن سميلي والكاتبة جيني كيسدن الاجتماع الذي عقد في مبنى Unite the Union، وحضر اللقاء العديد من الأكاديميين والكتاب والسياسيين، والذي أدارته عضوة مجلس مدينة غلاسكو روزا صالح.

وذكرت “روزا صالح” أن أفكار عبد الله أوجلان ليست مهمة للكرد فقط بل لجميع الشعوب، وقالت إن الناس في اسكتلندا وكولومبيا وأوروبا يستفيدون من أفكار عبد الله أوجلان، كما أضافت: “لهذا السبب من المهم أن يتم تطبيق أفكاره في عملية تحرير المرأة، يجب أن نفهم أيديولوجيته وطرق ووسائل تنفيذها”.

ولاء الكرد العميق لعبد الله أوجلان

كما عَدَّ النائب الاسكتلندي “كريس ستيفنز” عزل القائد عبد الله أوجلان انتهاكاً خطيراً للحقوق، وقال “الشعب الكردي لديه ولاء عميق لعبد الله أوجلان ويشعر بالقلق على صحته، إننا نرى أن اعتقاله ومحاكمته واحتجازه لم ينهِي الصراع بين الدولة التركية والكرد، بل على العكس، كان أساس المشكلات المستمرة حتى يومنا هذا”.

وطلب “ستيفنز” من الحكومة البريطانية استخدام ممثلياتها في تركيا لإنهاء عزلة عبد الله أوجلان وبدء عملية السلام.

السلام في الشرق الأوسط سيتم تحقيقه مع حرية عبد الله أوجلان

كما لفتت الكاتبة وعضوة لجنة جنولوجيا جيني كيسدن، إلى هجمات الدولة التركية على روج آفا، وقالت إن الكثير من الدماء تم إراقتها في منطقة الشرق الأوسط، وقالت جيني كيسدن، “إن المشاريع السياسية التي تم تنفيذها في روج آفا بأفكار عبد الله أوجلان لم تحقق التغيير فحسب، بل يمكنها أيضاً تحقيق السلام والحل في الشرق الأوسط بأكمله، ولذلك، يجب علينا دعم روج آفا بقوة”.

وذكرت جيني كيسدن في ختام حديثها أن مفتاح السلام في الشرق الأوسط والتغيير السياسي يمكن أن يبدأ بإطلاق سراح عبد الله أوجلان.

زر الذهاب إلى الأعلى