PYDآخر المستجداتالأخبارالعالممانشيتهولندا

رزكار قاسم: حزب الاتحاد الديمقراطي  له دور ريادي في النضال الديمقراطي في سوريا

بارك رئيس حركة التجديد الكردستاني الدكتور رزكار قاسم عقد المؤتمر الحادي عشر لحزب الاتحاد الديمقراطي” منظمة أوروبا” وذلك خلال كلمة القها في المؤتمر الذي عقد اليوم في هولندا.

وأشار قاسم خلال كلمته إلى  أن حزب الاتحاد الديمقراطي  قدم الكثير من التضحيات  خلال مسيرته النضالية التي ترتكز على فكر وفلسفة القائد أوجلان.

 واكد قاسم، على “أن حزب الاتحاد الديمقراطي  له دور ريادي في النضال الديمقراطي الثوري في سوريا، لذا فأن المسؤولية الكبرى تقع على عاتقه، واستطاع الحزب بتفانيه وتنظيمه  النضالي أن يخطو بخطوات ثابته نحو الامام “.

وبين قاسم أن مسؤولية حماية الادارة الذاتية وتطويرها كنموذج حل ديمقراطي لعموم سوريا تقع على عاتق جميع القوى السياسية.

 وتطرق قاسم خلال كلمته إلى أن الهجمات التي تشنها  دولة الاحتلال التركي على حركة التحرر الكردستانية هي حرب على الشعب الكردي وعلى القوى الديمقراطية.

وقال قاسم: ” أن القوى التي تأمرت  على كردستان هي نفسهما بقيادة الدولة التركية التي تحاول القضاء على الوجود الكردي،  واليوم يحاول الاحتلال التركي  ضرب المكتسبات الكردي واعادة الميثاق الملي بمشاركة بعض الاطراف الكردية ، لكن ارادة الكرد وقى التحرر الكردستانية أكبر من هذه المؤامرة”.  وفي ختام كلمته أكد رزكار قاسم ” أن هذه الهجمات ستدحض بسواعد قوات الكيريلا  والنضال الذي يخوضه القوى الكردستانية الديمقراطية الثورية  في الداخل الكردستاني وفي الخارج والنصر سيكون حليف  النضال الثوري الديمقراطي”. 

زر الذهاب إلى الأعلى