الأخبارمانشيت

رابعُ وفدٍ جماهيريٍ يتوجهُ إلى قنديل متحدياً التهديدات التركية

kendilتوجهَ وفدٌ من نساء جنوب كردستان يوم السبت 18 شباط/ فبراير 2017 إلى منطقة قنديل، دعماً لقوات الكريلا، ولإدانة مؤامرة 15 شباط التي طالت قائد حزب العمال الكردستاني عبدالله اوجلان.

وانطلق الوفد النسائي هذا الصباح من محافظة السليمانية إلى قنديل، ويضم ممثلات ” عن منظمة المرأة الكردستانية الحرة، واتحاد نساء كردستان، كما تضم ناشطات في حركة التغيير، ونساء مقاتلات من البيشمركة القدامى”.

  وزيارةُ الوفد جاءَ بهدفِ إدانةِ مؤامرة 15 شباط التي طالت القائد اوجلان، وتعبيراً عن دعمهم لقوات الكريلا الكردستاني بوجه التهديدات التركية.

 ومنَ المقررِ أن يصل الوفد إلى قنديل بعد ظهر هذا اليوم، واللقاءِ مع قادةٍ في قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة، ومن ثم يعقدنَّ مؤتمراً صحفياً في اعقاب لقاءاته.

 والجدير بالذكر بأن هذا الوفد هو الرابع  الذي يزور قنديل منذ مطلع هذا العام، حيث سَبَقَ وقامَ موكبٌ كبيرٌ من البيشمركة القدامى بالتوجه إلى قنديل، بالتزامنِ مع الزيارة التي اجراها رئيس الوزراء التركي في مطلع هذا العام إلى هولير، كما استقبلت قنديل موكب شبابي، ومن ثم وفداً اكاديمياً ترأسها عضو المؤتمر القومي الكردستاني كاميران برواري.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى