الأخبارمانشيت

رئاسة مسد: هدفنا من الحوار توحيد صوت المعارضة وتقاسم العمل على الأهداف

كلمة الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية خلال ملتقى الحوار السوري – السوري المنعقد في بلدة عين عيسى تحت شعار ” الحوار السوري بناء وتقدم”.

وجاء في نص كلمة الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية أمينة عمر ورياض درار:

” القاء الأول للحوار السوري – السوري كان يهدف الوصول إلى مشروع وطني للوصول إلى الحل السلمي عبر تفاهمات سياسية تصل المنطقة إلى الحل لبناء الدولة الحديثة، الشعب السوري بتنوعه الثقافي يعطي الإشارة ليكون مصدراً لكل سلطة البلاد ومن خلال النظام الجديد أن يعالج كافة الأزمات المفروضة على الأرض السورية.

كانت مخرجات اللقاء الأول تدعو إلى وحدة الشعوب وطرد المحتل منها فالحل السياسي هو الحل الأمثل لحل سلمي لسوريا بدون أي هدر للدماء، والنقاشات التي دارت في الجلسة الأولى كان عنوانها لقاء وبناء في جو ديمقراطي واستندت على أجواء للتحرير من داعش وحرية في التعبير والنقد واقتراح.

اليوم نلتقي للوصول إلى صوت واحد للمعارضة وتقاسم العمل على الأهداف وصولاً للمؤتمر الوطني العام الذي ننشده لخلاص البلاد للوصول إلى سوريا ديمقراطية فقمنا بدعوة كافة الأطراف السياسية والمعارضة والكتل السياسية المتواجدة في كافة أنحاء سوريا.

وفي النهاية تمنت الرئاسة المشتركة لمسد: أن يكون هذا اللقاء نتائجه ايجابية ليكون اللقاء القادم وحدة للأراضي السورية وطرد كافة القوى الاحتلالية وبالأخص الدولة التركية”.

هذا ويستمر الملتقى الحواري بمناقشة المحور الأول تحت عنوان “المسألة الإنسانية في الأزمة السورية”

زر الذهاب إلى الأعلى