الأخبارمانشيت

ديبو: ثقتنا بشعبنا في عفرين كبيرة

حذر عضو الهيئة التنفيذية ومستشار الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي سيهانوك ديبو من أن التحالف بقيادة واشنطن لن يكتفي بالنظر فقط، وروسيا لن تقف مكتوفة الأيدي، إزاء تدخل تركيا عسكرياً في عفرين شمالي سوريا.

وقال ديبو في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”: ثقتنا بشعبنا وبكل المكونات السورية التي تعيش في عفرين كبيرة، وقد أثبتت التجارب ذلك في كوباني أولاً.

وأضاف: لا نعتقد بأن التحالف الدولي العربي بقيادة واشنطن سينظر فقط إذا ما وقع هذا، وروسيا أيضا لن تقف مكتوفة الأيدي.

وأردف ديبو بالقول: “القاهرة تعلم ما تبيت لها أنقرة، وما فعلت في مصر، وليبيا، وتونس والخليج العربي، وزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الخرطوم مؤخراً تصب في هذا المنحى أيضاً؛ فخلخلة استقرار العالم العربي ليس مرده طهران فقط، إنما هي أنقرة بالأساس”.

وردا على سؤال حول أسباب عداء تركيا للكرد في سوريا في الوقت الراهن، قال ديبو: تركيا ترى بأنه لا يجب أن يكون للكرد أي دور حديث في المنطقة كي لا يكون لهم بصمة في أية تسوية، وتتحمل بشكل رئيسي مسؤولية استبعادنا من حضور 16 اجتماعاً متعلقاً بحل الأزمة السورية في جنيف وأستانا.

وأشار ديبو إلى التهديدات التركية وقصف عفرين بالقول: “أحد أسباب تهديدات تركيا الحالية وحتى قصفها لعفرين لكي يتم استبعادنا من حضور سوتشي وجولة جنيف التاسعة، أما السبب الأساسي فهو عداءها لشعوب المنطقة برمتها، وخاصة للشعب وللقضية الكردية، لكن من المهم التأكيد بأنه حان تغيير هذه النتيجة المخزية أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى