الأخبارمانشيت

دعوات إيزيدية تحذر من سياسة تركيا الهادفة إلى تدمير موروثهم الثقافي

تواصل تركيا هجماتها العسكرية بمختلف أنواع الأسلحة والطائرات الحربية لتحقيق أهدافها التوسعية في احتلال أراضي دول الجوار وإبادة المكون الكردي والقضاء على الموروث الثقافي لهذا الشعب وقتل هويته

وتذرعت دولة الاحتلال التركي مرات عديدة بحجج لا أساس لها لشن عدوانها على الكُرد في مناطق شمال وشرق سوريا إلى مناطق الدفاع المشروع وصولاً إلى شنكال مستخدمة جميع الأسلحة بما فيها المحرمة دولياً.

وفي السياق، ندد “سيروان محمد جوهر آغا” شيخ قبيلة “كوران” بالاعتداءات التركية داخل قضاء شنكال. مطالباً الحكومة العراقية بالتدخل الفوري لإيقاف مهزلة تركيا وجرائمها في القضاء. كما طالب لجنة الأمن والدفاع النيابية بأن تتحرك في إعداد تقرير موسع عن هجمات تركيا في اقليم كردستان.

واستنكر “جوهر آغا” الوجود التركي في اقليم كردستان. وحذر من أطماع دولة الاحتلال التركي تجاه قضاء شنكال.

وأكد أن تركيا من خلال قصفها للقضاء تريد قتل الهوية الإيزيدية وحتى الكردية وتطمع في احتلال شنكال. مشيراً إلى أن الطيران التركي يقصف بشكل مستمر القرى التابعة لقضاء شنكال وقد تسبب بوقوع ضحايا من الايزيديين الأبرياء، في حين ما زال الإيزيديون يعانون من جرح كبير تركته عصابات داعش الإجرامية.

“سيروان محمد جوهر آغا” قال في ختام حديثه: رسالتي الى الحكومة العراقية التي يقودها محمد شياع السوداني وإلى الجهات السياسية الأخرى وحتى إلى وزارة الخارجية ومنظمات المجتمع المدني هي أن تلتفت هذه الجهات إلى قضية القصف التركي على قضاء شنكال.

زر الذهاب إلى الأعلى