الأخبارمانشيت

خبير عسكري روسي: ورطة الجيش التركي كبيرةٌ في عفرين

يؤكد الخبير العسكري الروسي “فلاديمير يفسييف” أن الفصائل السورية المسلحة ليس بإمكانها خوض القتال في سوريا، كما أن تركيا لا تملك ما يكفي من الوحدات هناك لشنّ الهجمات”.

أكد الخبير العسكري الروسي، فلاديمير يفسييف، أن “العملية العسكرية في عفرين لم يتم التحضير لها جيداً، وأن الجيش التركي متورط ميدانياً، وهذا مؤشر سيء بالنسبة لعمليةٍ عسكرية، كما أن الفصائل السورية المسلحة عاجزة عن التقدم”.

وقال فلاديمير يفسييف: “إن الفصائل السورية المسلحة ليس بإمكانها خوض القتال في سوريا، كما أن تركيا لا تملك ما يكفي من الوحدات هناك لشنّ الهجمات”.

وأضاف يفسييف أن تعداد مقاتلي وحدات حماية الشعب في عفرين يصل إلى 15 ألف مقاتل، وفي حالة التعبئة يمكن أن يصل إلى 30 ألفاً، ولكي يتمكن الجيش التركي من التقدم يجب أن يكون تعداد جنوده هناك أكثر من ضعفي هذا العدد، وهو ما لم يتم توفيره”.

وأردف الخبير العسكري الروسي أن “القصف الجوي للطائرات التركية لا يؤتي الفائدة المرجوة منه، والقوات التركية تتقدم بدون الدعم الجوي، وهذا ما سيضعها في مأزق”.

لافتاً إلى أن الطائرات التركية تقصف عشوائياً من ارتفاع كبير، مما يعني أن احتمال إصابة الهدف هو صفر”.

كما أوضح يفسييف أن الجيش التركي الذي بدأ بالعملية منذ أسبوع؛ متورط هناك، كما أنه ليس هناك وجود فعلي له على الأرض، بل هناك دعم من المدفعيات والدبابات، فضلاً عن أن الفصائل السورية المسلحة لا يمكنها إحراز أي تقدم”.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى