الأخبارمانشيت

التحالف الدولي: قواتنا ستبقى في منبج وسنواصل دعم قوات سوريا الديمقراطية

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش “رايان ديلون” يوم السبت/ 27 / يناير – كانون الثاني/ 2018، أن التحالف سيستمر في دعم قوات سوريا الديمقراطية وأبلغنا تركيا ذلك، موضحاً أن “قواتهم ستبقى في مدينة منبج”.

وتحدث “ديلون” للإعلام عن آخر المستجدات التي تجري على الساحة السورية والهجوم العسكري التركي على مدينة عفرين، وقال: “إن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش سيواصل دعم قوات سوريا الديمقراطية”، مشيراً إلى أن التحالف أبلغ تركيا بشكل شفاف حول تسليم المعدات والأسلحة لقوات سوريا الديمقراطي، وذلك يدخل في إطار الحرب على داعش”.

وأوضح “أن المعدات العسكرية التي قدمها التحالف الدولي لقوات سوريا الديمقراطية هي خاصة لمكافحة داعش”، مشدداً على أن “داعش لا يزال يشكل تهديداً للمنطقة، ولا يزال يشكل تهديداً لتركيا والشرق الأوسط والعالم”.

وحول ما طالبه وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو في وقت سابق من اليوم ذاته من أمريكا؛ بسحب قواتها “فوراً” من مدينة منبج الواقعة في شمال سوريا، قال ديلون: “إن تركيا تعلم أين تقع قواتنا في منبج؛ وماذا تفعل هناك؛ ولماذا تتمركز هناك؟”، مؤكداً أن قواتنا موجودة “لمنع حدوث أي نوع من التصعيد بين المجموعات الموجودة في تلك المنطقة”.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى