الأخبارمانشيت

حميدي دهام الهادي: الكرد يقودون ثورة شعوب الشرق الأوسط من خلال فلسفة الأمة الديمقراطية

 الشيخ حميدي دهام الهادي الحاكم المشترك لمقاطعة الجزيرة إن الشعب الكردي يقود ثورة شعوب الشرق الأوسط من خلال فلسفة الأمة الديمقراطية التي أطلقها قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وأضاف الهادي “على الكرد تجاوز خلافاتهم، لأن تلك الخلافات تؤثر أيضاً على مستقبل شعوب المنطقة من العرب، السريان وغيرهم”.جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السادس الاعتيادي لحزب الاتحاد الديمقراطي.واستهل دهام كلمته بتحية الحضور وتهنأة انعقاد المؤتمر.

وأضاف الهادي “الكرد تبنوا نهجاً كفيلاً بإنقاذ المنطقة وحل جميع المشاكل الاجتماعية، الاقتصادية والسياسيّة والقوميّة، هذا النهج رسمه قائدهم السجين عبدالله أوجلان، ونحن بدورنا نقبل هذا النهج”.

وقال الهادي إن شعوب المنطقة جميعها تعرضت للظلم على يد الاستعمار وكذلك الدول المهيمنة، وأضاف “إلا أن الشعب الكردي تعرض أكثر من غيره لهذا الظلم لأن الشعب الكردي لم يسكت عن الظلم وناضل ضده، ونحن الآن نساندكم ضد هذه المظالم كما سنسادكم مستقبلاً”.

وتابع الهادي “نحن الآن أمام حقبة جديدة يقودها حزب جديد وفيلسوف وهو عبد الله أوجلان الذي طرح نظرية كفيلة بأن تكون مفتاح حل قضايا الشرق الأوسط، لذلك يجب أن نعمل جميعاً من أجل حرية هذا القائد”.

وشدد الهادي على ضرورة تحقيق الوحدة الكردية مؤكداً إن اتحاد القوى الكردية يعني اتحاد شعوب المنطقة وإن خلافات الكرد تؤثر على جميع شعوب المنطقة لأن الكرد هم الذين يقودون طليعة ثورة شعوب المنطقة وأضاف “إن الظروف الآن مواتية لتحقيق الوحدة بقيادة الكرد، الكرد يقودون ثورة تحرر الشعوب، لذلك فإن خلافاتكم تعني ضياعنا، إن العرب والسريان والمكونات الأخرى تأمل خيراً بالشعب الكردي، وكذلك العالم يتأمل خيراً بالشعب الكردي لحل مشاكل الشرق الأوسط الدينية والقومية والسياسية، لذلك أصلحوا فيما بينكم، فأنتم مجبرون على ذلك لفائدة جميع المكونات”

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى