PYDآخر المستجداتالأخبارمانشيت

حلب… انتقاضة جماهيرية كُبرى للتنديد بالعدوان التركي على مناطق الدفاع المشروع

تظاهر الآلاف من أهالي مدينة حلب تنديداً بهجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع، مطالبين الرأي العام العالمي بمحاسبة السلطات التركية.

هذا وتجمع الآلاف من مختلف المكونات المتعايشة في أحياء الشيخ مقصود والأشرفية للتنديد بسياسات المحتل التركي رافعين صور القائد عبد الله أوجلان وصور الشهداء.

وانطلق المتظاهرون من القسم الغربي من الحي باتجاه القسم الشرقي وجابوا الشوارع الرئيسية والفرعية من الحي وسط ترديد الشعارات التي تدين جرائم الحكومة التركية وتندد بسياساته الفاشية.

وبعد توقف المتظاهرون في إحدى الساحات العامة تم الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلا ذلك إلقاء كلمات باسم الشعب من قبل كل من الإدارية في مجلس الشهيد كلهات “نهلة مصطفى” وعضو حزب الاتحاد الديمقراطي “علي مصطفى”.

فيما استنكرت الكلمات بداية هجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع واعتبرت أن هذه الهجمات بعيدة كل البعد عن الإنسانية ويجب محاسبة السلطات التركية على إجرامها وسياساتها الإرهابية.

وأكدت الكلمات “أن مناطق الدفاع المشروع ضمان لوجود البقاء الكردي وأن هذه الهجمات لن تكسر إرادة الشعب بمختلف المكونات بل ستزيده إصراراً وعزيمة على تصعيد النضال حتى تحرير القائد عبد الله أوجلان جسدياً وتحرير مدينة عفرين وجميع المناطق المحتلة، وأن الشعوب التواقة للحرية ستثأر للشهداء وتحقق النصر عاجلاً أم آجلاً.

وطالبت الكلمات، الرأي العام العالمي والمنظمات الحقوقية والإنسانية بمحاسبة الحكومة التركية والضغط عليها لإيقاف إجرامها، لأن تركيا تخترق كل المواثيق والقوانين الدولية ويجب محاسبتها بأسرع وقت.

وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تندد بسياسات تركيا وتطالب بحرية القائد “عبد الله أوجلان” الجسدية.

زر الذهاب إلى الأعلى