مانشيتنشاطات

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مدينة هانوفر الألمانية يوقد شعلة نوروز

تحت شعار ” سنجعل من نوروز 2024 عامّ لحرية القائد آبو ” أحيا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في هانوفر أمس، الأربعاء/ 20 آذار، حفل نوروز2024 وذلك بساحة “شتانتور” وسط المدينة، وبمشاركة مجلس الشعب، حيث أوقد الكردستانيون شعلة نوروز شعلة نوروز، بمشاركة جماهيرية واسعة .
بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكوردستان .ومن ثم القى الإداري في الساحة الرفيق “بافي عمار” كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في هانوفر، بارك فيها نوروز للشعب الكردي في كردستان والعالم، وتحدث قائلاً: “بهذه المناسبة العظيمة نهنئ القائد آبو والشعب الكوردستاني وعوائل الشهداء ومقاومة المعتقلين في سجون الفاشية ورفاقنا المقاتلين على جبهات القتال”.
وأضاف “بأننا سنجعل من نوروز هذا العام، عاماً تضامنياً عالمياً واسعاً للمطالبة “بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان وحل القضية الكوردية سياسياً” وسنصعد نضالنا في مواجهة المخططات الاستبدادية، وتحرير كافة المناطق المحتلة في روج آفا”.
كما وألقى اداري الحزب في هانوفر الضوء على معاني نوروز والذي يعد من أقدم الأعياد الوطنية في كوردستان، ويمثل في حقيقته ميراثاً من المقاومة والتضحية وتكاتف الشعوب، و ارثاً لإنتصار أولى وأكبر الثورات في التاريخ ضد الديكتاتوريات وأصحاب ذهنية اضطهاد الشعوب وإنكار الثقافات والقيم الأخلاقية المجتمعية .ولكن شعلة النار المقدسة التي أوقدها كاوا الحداد كانت إشارة النصر والحرية، و انهاء الدكتاتورية والعبودية والاعلان عن ولادة يوم جديد وحياة حرة للشعوب التواقة الى الانعتاق.
واستطرد “بافي عمار” بالقول: “إن الشعب الكوردي يحتفل سنوياً بعيد نوروز ويتمسك بنشوة الانتصار على مدى آلاف السنين ويدافع عن ميراثه ورموزه انظلاقاً من السجون وقمم الجبال و المدن إلى كل الساحات في عموم كوردستان والعالم، بفضل مقاومة السجون وشعلة الحرية التي أوقدها كاوا العصر مظلوم دوغان بجسده، وكذلك التضحيات التي قدمها شعبنا المقاوم في وجه كل الطغات والمحتلين.
كما وتم التطرق الى المؤامرات والهجمات الهمجية المستمرة على كوردستان وخاصة روج آفا وبنيتها التحتية ومكتسبات شعوب المنطقة، كما وأكدت الكلمة على أن أعداء الكرد وعلى رأسهم دولة الاحتلال التركي الفاشي ومرتزقتها لن يتمكنوا من تحقيق أطماعهم، كما وتم تجديد العهد لشهدائنا لتصعيد النضال وتعزيز التلاحم الشعبي بروح “المقاومة حياة”، ومواجهة المخططات الاستبدادية وإفشالها وتحرير كافة المناطق المحتلة في روج آفا .
وفي الختام تمنى اداري الحزب في هانوفر أن يكون نوروز هذا العام عيداً للحرية والسلام والاخاء بين جميع الشعوب في روج آفا و سوريا بل في كوردستان والعالم، عالم بعيد عن الحروب والدمار وينعم بالأمن والاستقرار، وسجوناً خالية من أصحاب الفكر والرأي الحر وخاصة في سجون أعداء كوردستان.
وكذلك تحدث الرئيس المشترك لمجلس الشعب في هانوفر الرفيق “ريوي” وعبر عن معاني نوروز والقيم التي يحملها لشعبنا الكردي، كما وتناول مقاومة شعبنا في وجه عدوان الاحتلال التركي وعدوانه على مكتسبات شعبنا في كوردستان باجزائه الاربعة، وفي ختام كلمته تمنى لحزب “DEM” النجاح في الانتخابات البلدية في شمال كردستان وتركيا، متمنياً من الجماهير المشاركة بعيد نوروز فرانكفورت يوم 23.3.2024 بشكل كبير ولائق بعظمة القائد آبو و مقاومة الشعب الكوردي.
كما وأحيا الاحتفال باقة من الفنانين في هانوفر وعلى أنغام أغانيهم عقد الكردستانيون بألوانهم الكردية الدبكات.

زر الذهاب إلى الأعلى