PYDالأخباربياناتمانشيت

بيان بخصوص استشهاد عضو الحزب والشخصية الوطنية (إدريس سوباشي)

برقية تعزية

إلى شعبنا وعائلة الشهيد إدريس علي سوباشي وشعبنا

تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ  استشهاد الشخصية الوطنية وعضو حزب الاتحاد الديمقراطيPYD

” إدريس علي سوباشي”.

باسم مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي نعزي عائلة الشهيد (إدريس علي سوباشي) والشعب الكردستاني, ونقف إجلالاً واحتراماً أمام كل شهداء الحرية، كما نجدد عهد النضال والسير على دربهم حتى النصر.

أن الرفيق إدريس سوباشي كان من ذو شخصية وطنية، مدرك لقضية شعبه وانخرط في النضال التحرري الكردستاني وناضل من أجل حرية الشعب الكردي في الأجزاء الأربعة من كردستان.

ونظراً إلى هذه الروح الوطنية لديه، وبعد الهجمات على روج آفا كردستان انضم للنضال، حيث جاء من شمال كردستان وقاتل داعش، ثم أعلن الانضمام لصفوف حزب الاتحاد الديمقراطي ليستمر في نضاله التحرري هذا حتى الرمق الأخير, إلا أنه ونتيجة ما تعرض له من تعذيب من قبل الفاشية التركية والذي أنهك جسده، أدى إلى تدهور حالته الصحية، مما أودى بحياته لينال مرتبة الشهادة بتاريخ 27\10\2023 في مشافي الحسكة.

لقد كان الشهيد إدريس شخصية مناضلة بكل معايير النضال ومتواضعة مفعمة بحب الأرض وحب الوطن، إنه كان مثال التضحية والوفاء لشعبه وقضيته، كان مضحياً ومكافحاً، بالرغم من كل الظروف الصعبة التي مر بها لم يترك النضال وظل مستمراً في نضاله حتى آخر يوم من حياته.

أننا في حزب الاتحاد الديمقراطي نجدد  العهد بأن درب الرفيق إدريس سيكون دربنا وهدفه هدفنا وبأننا سنستمر في نضاله وسنحقق آماله وطموحاته.

إن الرفيق إدريس وجميع الشهداء الذين ساهموا وشاركوا في ثورة روجافاي كردستان عبروا عن الوحدة الحقيقية, وبأن تقسيم كردستان لن يفرق بين الكرد من الناحية المعنوية، وبأن وحدة الروح والهدف سيظل حيّا مهما عمل أعداء الشعب الكردي للتفرقة والتجزئة، هؤلاء الشهداء هم ماضينا وحاضرنا بهم نرسخ وحدتنا ونعزز قوتنا, ستظل رايتهم عالية ونضالهم مستمر, مرة أخرى نعزي شعبنا وعائلة الشهيد، ونؤكد بأن النصر سيكون لقضية شعبنا.

١٢ نوفمبر ٢٠٢٣

المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

زر الذهاب إلى الأعلى