آخر المستجداتسوريةسياسةمانشيت

حراك سياسي نحو عملية انتخابية للبلديات في شمال وشرق سوريا

ألتقى وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ومؤتمر ستار Kongira Star  مؤلف من ( آلدار خليل عضو الهيئة الرئاسية، سيهانوك ديبو الرئيس المشترك لمكتب العلاقات العامة، بروين يوسف الرئاسة المشتركة لمكتب التنظيم، لحزب الاتحاد الديمقراطي، و ريحان لوقو الناطقة باسم  مؤتمر ستار، وكلستان كلو الفيادية في مؤتمر ستار) بعدد من رؤساء وقياديي الأحزاب السياسية في إقليم شمال وشرق سوريا.

وجاءت هذه اللقاءات مع عدد من الأحزاب السياسية في مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا في إطار المرحلة التمهيدية لانتخابات البلديات بعد اعلان حزب الاتحاد الديموقراطي ومؤتمر ستار/ كونغرا ستار في الـ١٧ من نيسان الجاري عن اتفاق وتحالف مشترك في خوض انتخابات البلديات المقررعقدها في نهاية أيار القادم، وذلك بعد اعلان تاريخ بدأ العملية الانتخابية  من قبل المفوضية العليا للانتخابات، واعلان قانون انتخابات البلديات المتعلقة بانتخاب الشعب لرئاسة البلديات والمجلس البلدي.

وفي ضوء هذه اللقاءات التقى كل من حزب الاتحاد الديمقراطي وتنظيم ستار مع حزب سوريا المستقبل ممثلاً برئيسها المشترك عبد المهباش ومجموعة من قياديي الحزب (زلال جكر ومنصور الشيخ وغالية الكجوان).

وفي السياق عقد لقاء مع حزب البارتي الديمقراطي الكردستاني سوريا ممثلا برئيسها جوان سكو. ومع حزب الاتحاد السرياني ممثلا برئاستها المشتركة سنحاريب برصوم وشاميران شابو، وأفرام اسحاق القيادي في الحزب.

كما أجرى لقاء مع حزب البناء والتطوير السوري ممثلا بـ محمد قانع حران رئيس الحزب وفصال الحسين رئيس المكتب السياسي للحزب. وعقد اجتماع مع رئيس حزب الاتحاد الليبرالي الكردي في سوريا د فرهاد تيلو.

وأكدت الأطراف السياسية على ضرورة عد خطوة الانتخابات البلدية بالتاريخية التي من شأنها تعزيز الأمن وتمهد نحو الحل السوري وتعزز المكتسبات التي تحققت بفضل دماء الاف الشهداء.

كما نوهت الأطراف إلى الضرورة القصوى في عدم توفير أي جهد يعبر عن مقاصد العملية الانتخابية وتوفير البيئة المناسبة كحق وكواجب لكل مواطني سوريا في شمال وشرق البلاد.

والجدير ذكره بأن سلسلة هذه اللقاءات التي تجريها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ومؤتمر ستار Kongira Star  ستستمر مع كافة الاحزاب والقوى السياسية في شمال وشرق سوريا طيلة المرحلة التمهيدية للانتخابات للوصول الى توافقات  وتحالف بين مجمل  الاحزاب والقوى السياسية .

 

زر الذهاب إلى الأعلى