الأخبارمانشيت

جيم اوزدمير : على الحكومة الالمانية تغير المسار تجاه سياسات اردوغان

دعى السياسي الالماني المعروف  جيم اوزدمير الرئيس السابق لحزب الخضر الحكومة الالمانية الى تغير سياستها تجاه تركيا وسياسة الاستبداد التي يمارسها الرئيس التركي اردوغان .

جاءت تصريحات اوزدمير هذه خلال مقابلة مع مجلة دير شبيغل في برلين نشرها موقعها اليوم حيث اعتبر البرلماني ومسؤول السياسة الخارجية في حزب الخضر حالياً إن برلين تشجع في الواقع الرئيس التركي على مواصلة سياسته الاستبدادية ، ومواقف الحكومة الالمانية الحالية لا تعطي نتيجة .

وطالب اوزدمير الائتلاف الالماني الحاكم اتخاذ مواقف اكثر حزماً مع الحكومة التركية واتخاذ إجراءات مناسبة كما فعلها وزير الخارجية السابق سيغما غابرييل  بعد اعتقال تركيا الناشط الحقوقي بيتر شتودنر في صيف العام الماضي 2017 حيث شدد غابرييل في ذلك الحين إرشادات السفر إلى تركيا وحذر الشركات الألمانية من الاستثمار هناك ، جعلت اردوغان يتجاوب مع تلك الإجراءات خلال 24 ساعة فقط واضاف اوزدمير “هذه هي اللغة التي تفهمها أنقرة” . “اردوغان وانصاره يعتقدون ان ديمقراطيتنا ضعيفة ، يجب ان نظهر لهم اننا اقوياء بديمقراطيتنا الحقيقية” .

مناسبة تصريحات جيم اوزدمير الاخيرة أتت بعد حملة اعتقالات جديدة في تركيا طالت مجموعة من الأكاديميين والمثقفين يعملون في المجال الفني والمدني ، هذا وكانت السلطات التركية قد حكمت مؤخراً على الفنانة الكردية جاني والتي تحمل الجنسية الالمانية بست سنوات وثلاث اشهر .

زر الذهاب إلى الأعلى