الأخبارمانشيت

جيمس ماتيس : يحذر من عواقب وخيمة بخروج القوات الأمريكية

أبدى وزير الدفاع الأمريكي السابق جيمس ماتيس عدم قناعته بالقرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الشمال السوري ، محذراً بانه ستكون له عواقب وخيمة بعودة تنظم داعش الارهابي .

جاء تصريح ماتيس خلال مقابلة على قناة إن بي سي الأمريكية ، ماتيس الذي كان يشغل منصب وزير الدفاع الأمريكي في العامين الأولين من إدارة ترامب لكنه قدم استقالته في 20 ديسمبر من عام 2018 احتجاجاً على القرار الذي اتخذه ترامب بسحب القوات الأمريكية من سوريا دون استشارة البنتاغون والذي ادى لموجة من الانتقادات الواسعة امريكاً وعالمياً في ذلك الوقت ، والآن يكرر ترامب نفس الخطا وهو يأمر بسحب القوات الأمريكية من النقاط الحدودية مع تركيا ويفسح لها المجال بعزو واحتلال الشمال والشرق السوري .

وقال ماتيس خلال المقابلة ان الكرد يستطيعون التكيف في مواجهة داعش من دون القوات الأميركية، إلا أن الانسحاب الأمريكي سوف يؤثر سلباً على استعدادهم القتالي. فهل يستطيعون الصمود من دون دعم  ؟

يذكر ان القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب احدث فوضى عارمة بالمنطقة وفتح المجال للمحتل التركي ببدء عملية غزو بمشاركة كافة الفصائل السورية المتطرفة والارهابية والتي تقوم بنفس الأعمال الإجرامية والوحشية التي كانت تقوم بها في المناطق الأخرى من سوريا وعلى نفس نهج تنظيم داعش  .

زر الذهاب إلى الأعلى