مانشيتنشاطات

توعية المرأة و”الوعي الذاتي” محور نقاش في تل حميس

نظم مؤتمر ستار في ناحية تل حميس بمقاطعة قامشلو، اجتماعاً لنساء الناحية وريفها، وذلك لتعريفهن بالوعي الذاتي، ومصادره تكوينه في حياتهن اليومية، وحل المشاكل التي تعترض طريقهن للوصول إلى مرحلة الوعي وإدراك الواقع.

الاجتماع الذي عقد في مركز الثقافة والفن حضره العشرات من نساء ناحية تل حميس، إلى جانب عضو مكتب العلاقات لحزب الاتحاد الديمقراطي شهناز الطيبي، وإداريات في مؤتمر ستار في ناحية تل حميس.

الاجتماع بدأ بكلمة عضو مكتب علاقات حزب الاتحاد الديمقراطي شهناز الطيبي، حيث أوضحت بأن الهدف من هذه الاجتماعات هو توعية النساء من مختلف المكونات وتثقيفهن على الوعي الذاتي.

وبيّنت شهناز الطيبي  بأن المرأة خلال ثورة روج آفا اثبتت قدرتها على العمل جنباً إلى جنب مع الرجل في كافة مجالات الحياة السياسية منها والعسكرية.

الطيبي، أوضحت بأن الوعي الذاتي يكمن في تدريب المرأة نفسها على أفكار وسلوك ومشاعر المجتمع الديمقراطي والخضوع لدورات تدريبية، لكي تتكون لديهن فكرة موسعة على الأفكار السلبية والايجابية ضمن المجتمع.

وخلال حديثها ركزت شهناز الطيبي على توعية المرأة لتكون قادرة على القيام بدورها الريادي في المجتمع، وتمكين المرأة في مراكز صنع القرار وتفعيل دورها في كافة النواحي السياسية والاجتماعية والاقتصادية، والعمل على انضمام المرأة من كافة مكونات المجتمع السوري والتواصل مع المنظمات الإنسانية، والنضال من أجل انهاء العنف الممارس بحق المرأة بجميع انواعه.

 الاجتماع أنتهى بالنقاشات التي ركزت على كيفية وصول المرأة إلى مرحلة الوعي الذاتي، وذلك من خلال عقد اجتماعات في الكومينات للوصول إلى النساء اللاتي لا تستطعن المشاركة في مثل هذه الاجتماعات وأداء دورهن الفعال في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى