آخر المستجداتالأخبارتقاريرسوريةمانشيت

تقرير للمرصد السوري يوثق الانتهاكات والجرائم في عفرين المحتلة خلال شهر حزيران ٢٠٢٣

كشف تقرير للمرصد السوري لحقوق الإنسان،  وثق خلاله جميع الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين  الاحتلال خلال شهر حزيران 2023.

ويسلط التقرير الشهري للمرصد الضوء على الأحداث الكاملة في تلك المناطق” غصن الزيتون” والتي تشكل انتهاكاً صارخاً وفاضحاً لحقوق الإنسان.

ووثق المرصد ٢٥ حالة اعتقال تعسفي وخطف، ٥٥ حالة انتهاك، شملت الاستيلاء على ممتلكات المهجرين، وسرقة وقطع للأشجار وفرض إتاوات.

وجاء في التقرير أيضاً ” في إطار مواصلة القوات التركية والفصائل الموالية لها في مساعيها القائمة على إجراء عملية تغيير ديمغرافي بشتى الطرق والوسائل في منطقة عفرين شمال غربي حلب، بعد اغتصاب ممتلكات المدنيين والاستيلاء على الأراضي الزراعية وتهجير ثلث سكانها الأصليين، أقدم الفصائل الموالية لتركيا على جرف تل كتخ الأثري الواقعة على الطريق الواصل بين مركز مدينة عفرين وناحية راجو بريف عفرين، ضمن منطقة “”غصن الزيتون””، وهو من التلال المسجلة في قيود مديرية الآثار السورية بموجب القرار أ/224 الصادر عن وزارة الثقافة السورية عام 1981″.

ويطالب المرصد السوري لحقوق الانسان المجتمع الدولي للتدخل وانهاء الكارثة التي تعيشها عفرين في ظل الانتهاكات والاعتداءات الممنهجة التي ترتكبها المجموعات المرتزقة التابعة للاحتلال التركي.

“تستمر القوات التركية والفصائل التابعة لها في مخالفة كل الأعراف والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان دون رادع لها يكبح جماح الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق الشعب السوري في تلك المناطق، رغم التحذيرات المتكررة من قبل المرصد السوري مما آلت إليه الأوضاع الإنسانية هناك”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى