الأخبارمانشيت

تشيّع “كبيرة دوغان” إلى مثواها الأخير في ديرسم

شيّع أهالي منطقة ديرسم بباكور كردستان والدة القيادي “مظلوم دوغان” السيدة “كبيرة دوغان” إلى مثواها الأخير بقرية “تمان” بناحية “ميزكر”، وذلك بمشاركة قياديّين من حزب الشعوب الديمقراطي ومؤتمر المجتمع الديمقراطي.

وشار على أن جنود جيش الاحتلال التركي أغلق مداخل ومخارج قرية “كومان”، كما وقاموا بتفتيش هويّات كلّ من شارك في المراسم بعد أنّ ادّعى والي ديرسم وجود قنبلة على الطريق، كذريعة لمنع الأهالي من حضور مراسم التشييع، بالإضافة إلى منع تقديم الطعام للحضور.

ومنع الجنود الأتراك برلمانيّي حزب الشعوب الديمقراطي من حضور المراسم، حيث تمّ توقيفهم على بعد 15 كم من مكان المراسم, الأمر الذي جعلهم يسلكون طرقاً فرعية بهدف المشاركة وتأدية واجبهم تجاه والدة القيادي “مظلوم”.

وبدورها تحدّثت ابنة الفقيدة عارفة يلدرم خلال المراسم قائلة: “لقد فقدت والدتي إثنين من أبنائها في طريق الحرّية لقد عاشت 94 عاماً مليئة بالأوجاع والهموم وهذا ما أكسبها حناناً كبيراً بخاصّة تجاه رفاق ولديها دليل ومظلوم، حيث كانت تغمرهم بعطفها وحنانها دوماً. لذا نرى كلّ هذه الناس مشاركة في مراسم وداعها”.

والجدير بالذكر أنه وبالرغم من الإجراءات المشدّدة والمضايقات التي قامت بها السلطات التركيّة, توافد المئات من أهالي المنطقة لحضور مراسم تشييع “كبيرة دوغان” التي فارقت الحياة عن عمر يناهز “94 عاماً”.

زر الذهاب إلى الأعلى