الأخبارمانشيتنشاطات

تشكيل مجلس حزب الإتحاد الديمقراطي في العاصمة الفرنسية باريس

 بدعوة من ممثلية فرنسا لحزب الإتحاد الديمقراطي عقد في العاصمة الفرنسية باريس إجتماع للجالية الكوردية لروج آفاي كوردستان في فرنسا ، وذلك يوم 31 يناير 2016.

بدأ الاجتماع الذي عقد بدعوة من ممثلية فرنسا لحزب الإتحاد الديمقراطي عقد في العاصمة الفرنسية باريس بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ، ومن ثم قام القيادي في حزب الإتحاد الديمقراطي زوهات كوباني باستعراض أبرز التطورات السياسية والميدانية التي شهدتها روج آفا وسوريا ، حيث تم التركيز على الدور الذي لعبته وحدات حماية الشعب في إبراز القضية الكوردية على الساحة الدولية.

كما و تطرق الرفيق زوهات إلى تجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا القائمة على التعايش المشترك بين مكونات المجتمع السوري هناك .

كما أشار إلى دور حزب الاتحاد الديمقراطي في كل ذلك. هذا وقد تخلل الاجتماع طرح أسئلة من الحضور تركزت أغلبها على مؤتمر جنيف3 وأسباب استبعاد الحزب ومجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية الديمقراطية ، وتم التأكيد أن الحل في سوريا لن يجد سبيله إلى النور إلا من خلال حل القضية الكردية ، وبدوره أجاب القيادي زوهات كوباني على أسئلة الحضور وأكد على أن مؤتمر جنيف3 لن يكتب له النجاح بدون مشاركة حقيقية للكرد وحل قضيته العادلة .

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل مجلس لحزب الاتحاد الديمقراطي في فرنسا .

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى