الأخبارمانشيت

تخريج الدورة الأولى للضباط في إقليم الجزيرة

في يوم تاريخي, وتزامناً مع انتصارات قواتنا العسكرية, أُضيف إلى مكتسبات ثورة الشمال السوري إنجاز جدي؛ حيث تم تخريج الدورة الأولى للضباط؛ وتم افتتاح الدورة الثانية للمنتسبين الجدد للكلية, إضافة إلى تخريج الدورة الثلاثين لقوات الحماية الذاتية, ودُفعةٍ من متطوعي الفَوج العسكري  بتاريخ 2017/12/15, بعد أن خضعوا لدورة تدريبية تلقوا فيها الدروس السياسية والعسكرية والفكرية في كلية الشهيد “جيا روس الحربية” .
هذا وحضر حفل التخرج والافتتاحية وفد من حكومة  إقليم الجزيرة ومقاطعة كوباني  التابعة لفيدرالية الشمال السوري،
وبدأ الاحتفال بعرض عسكري, تم أداء القَسَمْ من قبل الضباط المتخرجين من الكلية الحربية والدورة الثلاثين والفوج العسكري, ثم تأدية قسم افتتاح الدورة الثانية للضباط.
وحضر الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في اقليم الجزيرة عبد “الكريم صاروخان” هذا الحفل و في كلمة موجزة له, استذكر تضحيات وعطاءات الشهداء الأبطال الذين كان لهم الفضل الكبير في القضاء على الإرهاب في عاصمته المزعومة، وأضاف صاروخان أن هذا القَسَمْ الذي أداه المقاتلون خيرُ دليل على أن هدف قوات الحماية الذاتية هو خدمة المجتمع, ووحدة سورية بالإجماع. وتطرَّق صاروخان خلال حديثه عن تضحية الشهيدة “آرين ميركان” التي حطمت معنويات مرتزقة داعش وأصبحت مدرسة وقدوة لشبابنا وانبهرت بها شرفاء العالم, والشهيد الفدائي “محمد المحمد” الذي أراد أن يكون امتداداً لسلسة مقاومة الأبطال  (زيلان وآرين ميركان, وعزيز العربي).

وبعد العرض العسكري المهيب والكلمات الرسمية ،قامت الرئيسة المشتركة لهيئة الدفاع والحماية الذاتية “خالصة حسن” بتسليم شهادات التخرج للضباط, ثم ألقت كلمة باركت فيها تخريج الدورة الأولى للضباط من الكلية الحربية وافتتاح الدورة الثانية, وقالت: إننا نرتدي هذا الزي ونحمل السلاح لتحرير الوطن, وأن مسؤولية الضباط هي قيادة المقاتلين في المعركة إلى الحماية والنصر.
كما اشتمل الحفل على بعض الفقرات الفنية التي قدمتها الفرقة الموسيقية الخاصة بقوات الحماية الذاتية، وكذلك على عدد من الأغاني الوطنية والمقطوعات الموسيقية, ومسرحية فكاهية قدمتها فرقة الممثل الكوميدي الشعبي ” بافي طيار “, وفي ختام الحفل عُقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية والشعبية.

زر الذهاب إلى الأعلى