بياناتمانشيت

بيان الى الرأي العام

daxiyaniبالتزامن مع وقف اطلاق النار المعلن من قبل الأطراف الداعية للحل السوري في اجتماعات آستانا وجنيف وغيرها, قامت الدولة التركية أحد الأطراف الداعية لوقف النار بالقصف والاعتداء على مناطق الشهباء وعفرين.

حيث قامت الدولة التركية ومرتزقته بقصف عدة مناطق في ريف مقاطعة عفرين، ومناطق الشهباء بذريعة محاربة تنظيم داعش، رغم خلوها من، وتحريرها من داعش, ولكن المعني من قصفها هو قوات سوريا الديمقراطية.

و بالتزامن مع القصف دخل الجيش التركي مسافة 160 م داخل أراضي المقاطعة بالقرب من قرية (ديك مداش) الحدودية من أجل احتلال أراضي المقاطعة وبناء الجدار العازل.

نحن في رئاسة المجلس التنفيذي نعتبر هذا الاعتداء والقصف من قبل الدولة التركية ومرتزقته خرقاً لكافة المواثيق والقرارات الدولية المعنية بوقف اطلاق النار، وكما ندينه بأشد العبارات.

وننوه بأننا في مقاطعة عفرين لسنا مع الحل العسكري، ولكن عند اللزوم ولحماية أهلنا لدينا القوة العسكرية الكافية واللازمة المتمثلة في وحدات حماية الشعب و المرأة وقوات سورية الديمقراطية من أجل الرد المباشر على قصف واعتداءات الفاشية التركية ومرتزقته وحماية أراضينا من الاحتلال التركي.

المكتب الإعلامي

رئاسة المجلس التنفيذي – مقاطعة عفرين

7 / 2 / 2017م

زر الذهاب إلى الأعلى