مانشيتنشاطات

بغية توحيد الرؤيّة السّياسية وفدٌ من الـ PYD يزور حزب التّآخي

ضمن سلسلة الزّيارات الّتي يقوم بها حزب الاتّحاد الدّيمقراطي PYD لمكاتب الأحزاب الكرديّة في روج آفا, بغية تقريب وجهات النّظر ولمّ شمل الأحزاب الكرديّة وتوحيد قرارها السّياسي فيما يتعلّق بالقضيّة الكرديّة في سوريا, زار وفدّ من الـPYD مؤلّفٌ من هدية علي الرّئيسة المشتركة لمكتب العلاقات في الحزب وشيخوس أحمد عضو المجلس العامّ للحزب مقرّ حزب التّآخي في مدينة قامشلو, وكان في استقبال الوفد كلٌّ من عدنان كيلو نائب رئيس حزب التّآخي وآزاد محمد لطيف الإداري في الحزب.

وتحدث شيخموس أحمد عن أسباب الزّيارات الّتي يقومون بها لمكاتب الأحزاب الكرديّة في روج آفا, وضرورة توحيد القرار السياسي لهذه الأحزاب من أجل توحيد الرؤية السّياسيّة الكرديّة في سوريا.

وبدورها أشارت هدية علي إلى ضرورة وضع هيكليّة موحّدة من أجل طرح رؤية سياسيّة كرديّة واحدة في المحافل الدّولية, وأكّدت ذلك بالقول:

نحن ككرد يجب أن نوحّد قرارنا السياسي في سوريا.

ثمّ قام عدنان كيلو بشرح الوضع التّنظيمي لحزبهم, والرؤية السّياسيّة لهم, كما أكّد على تطابق رؤيتهم السّياسية مع رؤية الـ  PYD بالنّسبة لمستقبل سوريا.

وفي ختام الزّيارة اتّفق الطّرفان على العمل معاً من أجل تحقيق الأهداف الّتي تمّ طرحها في اللقاء, وكذلك زيادة التّنسيق في مجال المرأة بين الحزبين.

زر الذهاب إلى الأعلى