الأخبارمانشيت

بسبب ما تتعرض له عفرين الرئاسة التنفيذية في حالة عمل دائم و تطالب هيئاتها بتأمين احتياجات قرية مريمين

قررت لجنة الطوارئ التابعة لرئاسة المجلس التنفيذي تكثيف اجتماعاتها خلال هذه الفترة نظراُ لما تتعرض له مقاطعة عفرين من هجمات إرهابية وحصار ممنهج, وذلك خلال الاجتماع الذي انعقد اليوم في مركز الادارة الذاتية الديمقراطية برئاسة الأنسة هيفي مصطفى الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي ونائبها رمزي شيخ موس وبحضور الهيئات المعنية .

حيث أكدت الأنسة هيفي مصطفى الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في بداية الاجتماع إن الهدف من الهجوم الذي يتعرض له مقاطعة عفرين من قبل قوى الإرهاب المتمثلة بجبهة النصرة وأحرار الشام التي تدعمها الدولة التركية هو النيل من إرادة الشعب في المقاطعة وضرب السلم الأهلي والتعايش الأخوي المشترك بين كافة مكونات المقاطعة وذلك عن طريق الحصار الممنهج وخطف المدنيين العزل, إلا أن مؤامراتهم ومخططاتهم المعادية للشعب في المقاطعة بائت بالفشل بعد الإعلان عن تشكيل القوات السورية الديمقراطية في مقاطعة عفرين .

وأشارت مصطفى بأن المجموعات الإرهابية وجدو إن مشروع بناء سوريا ديمقراطية تنطلق من مقاطعة عفرين لذلك قاموا بالهجوم مباشرة على جيش الثوار والهجوم على جيش الثوار يعني الهجوم على المقاطعة وضرب القوة الديمقراطية, لذلك تدخلت وحدات الحماية الشعبية لأنها تؤيد جميع القوى المعارضة والجادة والمؤيدة لبناء سوريا ديمقراطية وحمت المدنيين من إرهاب جبهة النصرة وأحرار الشام في قرية مريمين .
وأوصت الرئاسة كافة الهيئات والمديريات والمؤسسات التابعة للإدارة الذاتية بالإعلان عن حالة الطوارئ, كما وطالبت الرئاسة الهيئات المعنية بتأمين كافة الاحتياجات والمتطلبات الخدمية التي يحتاجها أهل مريمين وذلك بعد تنظيف القرية من المجموعات المرتزقة .
وفي نفس السياق كلفة الرئاسة هيئة الصحة  بتأمين المستلزمات الطبية من أطباء وممرضين وأدوية وسيارات إسعاف وغيرها, إضافة إلى تكليف هيئة التجارة والاقتصاد ومديرية التموين بتأمين مادة الخبز لقرية مريمين حيث أشار نائب رئيس هيئة التجارة بأنهم أرسلوا حوالي  /600/ ربطة خبز مجاناُ الى قرية مريمين  وإنهم يواصلون عملهم في تأمين متطلبات أهالي القرية .
كما وندد المجتمعون في نهاية الاجتماع صمت التحالف الدولي والمنظمات الدولية حيال الهجمات التي تتعرض لها مقاطعة عفرين من حصار وهجوم عسكري, مطالبة الدول الموقعة على قرار محاربة داعش أن تنفذ قراراتها بشكل جاد .

المصدر: الموقع الرسمي لكانتون عفرين

2015-12-01

زر الذهاب إلى الأعلى