الأخبارمانشيت

بروين بولدان: للتخلص من الكوارث يجب هزيمة حكومة العدالة والتنمية والحركة القومية

قالت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي HDP، “بروين بولدان” خلال زيارة لها إلى منكوبي الزلزال في هاتاي: سنهزم حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية في خطوتنا الأولى”.

وقدَّمت بروين بولدان، تعازيها لعوائل الضحايا، بالقول: اليوم رأينا هنا مرة أخرى حجم الألم والكارثة. مشيرة إلى النواقص الموجودة في جميع المدن وخاصة في “هاتاي” في إِشارة إلى تخاذل النظام التركي في تقديم المساعدات للمنكوبين.

وتابعت: هناك الكثير من النقص في الخيم والتدفئة والإسكان في هذه المدينة، ونسمع النجدات مرة أخرى، حيث لم يكن هناك أي تدخل بالآلات منذ اليوم الأول في هذه المدن، ونرى اليوم أن الآلات مصطفة لإزالة الانقاض.

وأضافت: لم يكونوا موجودين في تلك الأيام، واليوم بدأوا العمل بالآلات، أود أن أشير إلى أن إزالة الأنقاض بالمعنى القانوني وإزالة الأكوام والأوراق التي ستعطي لنا كدليل جريمة كبرى.

ويجب على أولئك الذين تقع المسؤولية على عاتقهم اليوم، وأولئك الذين يبدو أنهم لا يتحملون أي مسؤولية في هذا الزلزال أن يعرفوا بأنهم سيحاسبون، لأن الآلاف من شعبنا بقوا تحت الأنقاض، سيحاسبكم الشعب على ذلك.

وفي ختام كلمتها قالت بروين بولدان: إن الخطوة الأولى للتخلص من هذه الزلازل والكوارث هي هزيمة حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، حيث إن النضال والتنظيم والدعم مهمان، وان الخطوة الأولى التي سنتخذها، ستكون هزيمة حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية. مرة أخرى الصبر والسلوان لكل شعبنا وللذين فقدوا أقاربهم، والصبر لنا جميعاً.

زر الذهاب إلى الأعلى