آخر المستجداتالأخبارمانشيت

برفين بولدان ترد على بهجلي الذي أنكر وجود مدينة تسمى آمد

انتقدت برفين بولدان الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي HDP (دولت بهجلي) زعيم حزب الحركة القومية اليميني المتطرف، الذي صرح أنه لا يوجد مكان يسمى (آمد) متجاهلاً الاسم الكردي للمدينة التي تعتبر معقل حركة الحرية الكردية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقتها أمام مجموعتها الحزبية يوم الثلاثاء, حيث ارتدت بولدان وشاح فريق آمد سبور، الذي هو نادي كرة القدم في مدينة ديار بكر (آمد) الكردية, والذي واجه هجمات عنصرية في نهاية الأسبوع من قبل جمهور بورصا سبور.

وكان بهجلي قد حيّا مشجعي بورصة سبور الذين ألقوا السكاكين والرصاص على لاعبي آمد سبور خلال مباراة يوم الأحد, والذين رفعوا صوراً لرموز عمليات القتل والاختطاف خارج نطاق القضاء التي وقعت ضد الكرد في جنوب شرق تركيا خلال التسعينيات.

وقالت بولدان:

بهجلي  حليف أردوغان وقف مرة أخرى وراء الهجمات العنصرية والعصابات الإجرامية التي أرهبت المحافظات ذات الأغلبية الكردية في البلاد منذ ما يقرب من 30 عاماً, وأنكر وجود مدينة اسمها آمد, ولكن آمد موجودة وستستمر في الوجود, ومن سيختفي هو الحكومة التي يدعمها بهجلي.

وأضافت:

سيعطي شعبنا بالتأكيد استجابة أكبر في صناديق الاقتراع لأولئك الذين يريدون إحياء الروح المظلمة في التسعينيات، والذين يرون الفاشية بمثابة دعم للحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى