آخر المستجداتالأخبارالعالممانشيت

بدراجة هوائية.. صحفي يسلط الضوء على القمع في تركيا  وامتلاء سجونها بالصحفيين

قرر الصحفي والناشط التركي، نور الله كايا، الانطلاق في رحلة من هولندا إلى فرنسا على متن دراجة هوائية، لتسليط الضوء على القمع الذي يتعرض له الصحفيين في تركيا.

وانطلق كايا في رحلة على متن دراجته الهوائية من مدينة لاهاي الهولندية إلى مدينة ستراسبورغ الفرنسية.

وأدلى كايا ببيان أمام المحكمة الجنائية الدولية، مفيدًا أن الحكومة التركية تقمع الصحفيين إما عبر الاعتقال أو الاغتيال، ثم انطلق في رحلته.

ودعا كايا الجميع للمشاركة في وقفة احتجاجية بمدينة ستراسبورغ على القمع في تركيا، مفيدا أنه سيتوجه إلى الوقفة الاحتجاجية على متن دراجته الهوائية.

وأوضح كايا أن بعض المتطوعين سيرافقونه من حين لآخر خلال رحلته التي ستمتد مسافة 750 كيلومتر.

وتحدث كايا عن أحدث الأمثلة على قمع الصحفيين في تركيا، مشيرا للاعتداء على أحد الصحفيين في مدينة ماردين خلال الأيام الماضية.

وأضاف قائلا: “نصف الأتراك أعادوا انتخاب سلطة تمارس شتى أشكال الظلم بحق النصف الآخر المعارض لها في الفكر. وكالعادة أول مساعي الإدارة الدكتاتورية المنتخبة هو السيطرة على الإعلام واسكاته كي لا يدري الرأي العام بالظلم الذي سيُمارس”.

وأشار كايا إلى إغلاق السلطات لوسائل الاعلام المعارضة، وامتلاء السجون بالصحفيين، قائلًا: “على جميع المعارضين والمناضلين ضد الظلم في إطار القانون الدفاع عن الصحفيين الذين يسردون الحقائق. حتى وإن كان عددهم قليل فإن هناك صحفيين ينشرون الحقائق عبر شبكة الانترنت، ولابد من متابعتهم ومساندتهم. بهذه الطريقة سنواصل إظهار الوجه الحقيقي للنظام وسنخبر العالم بأسره بالحقائق”.

زر الذهاب إلى الأعلى