PYDPYD منظمة الجزيرةآخر المستجداتالمجتمعروجافامانشيت

الـPYD يعقد اجتماعاً موسعاً لوجهاء العشائر الكردية في إقليم الجزيرة

عقد حزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD اليوم  اجتماعاً موسعاً للعشائر الكردية في إقليم الجزيرة وذلك في مدينة الحسكة، لمناقشة التطورات والمستجدات السياسية التي تمر فيها المنطقة والتحديات التي تواجهها مناطق الإدارة الذاتية، وأهمية دور العشائر والفئات الاجتماعية في حماية المكتسبات وتحقيق الوحدة الوطنية بين المكونات الأخرى في المنطقة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت بحضور رؤساء ووجهاء العشائر الكردية في في إقليم الجزيرة وهم: “كابارا، سمعيلا، شيخان، صوركا، اومرا، صاروخانا، نجاره، اومري، خلجا، هفيركي، رماكا، كوسكا، ازيزا، مشكيني، كردكي، ديوي هيزكي،عرباني، طات كراد، اغا الكيكان، اغا ملان، باديني، دنان ايزيدية، حسنا التحالف الملي، قره كيجي، وجيه ديني”.

وتحدثت فوزة يوسف عضوة الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD  عن آخر المستجدات والتطورات السياسية التي تشهدها سوريا عموماً وشمال وشرقها خصوصا، واكدت على أهمية الوحدة الوطنية من أجل مواجهة التحديات وحرب الإبادة التي يواجهه الشعب الكردي.

وركزت فوزة على اتفاقية لوزان التي تمر عليها مئة عام، وتابعت قائلة “يجب أن نعمل معاً من أجل تجنب اتفاقيات ومؤامرات جديدة تستهدف مكتسبات شعوب المنطقة، وبأن التلاحم بين شعوب المنطقة هو الطريف الوحيد من أجل مواجهة القوى التي تعمل على ضرب استقرار المنطقة ومشروع الأمة الديمقراطية”.

واضافت “يتطلب منا أن نضع المصالح الوطنية فوق كل شيء، وترك المصالح الحزبية والعشائرية الضيقة، لكي نستفيد ونستخرج الدروس من أجل عدم تكرار التاريخ مرة أخرى”.

وبينت عضوة الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي فوزة اليوسف، أنه من المهم جداً ترسيخ دعائم الإدارة الذاتية من خلال المشاركة الفعالة في عملية البناء.

بدورهم أكد وجهاء ورؤساء العشائر الكردية على أهمية دور الإدارة الذاتية في تحقيق التعايش السلمي والاستقرار في المنطقة، وضرورة أن يكون هناك تعاون بين جميع الأطراف والمكونات، مركزين على أهمية وحدة الصف الكردي في هذه المرحلة الحساسة، ووجوب عقد مؤتمر وطني من أجل تطوير سياسية وطنية مشتركة.

واقترح وجهاء العشائر الكردية في ختام الاجتماع تشكيل لجان شعبية من أجل تعزيز التعاون بين الشعب والإدارة الذاتية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى