الأخبارمانشيت

المنتدى الأول للمرأة في كوباني

calaki-%e2%80%ab1%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac calaki-%e2%80%ab1%e2%80%acفي سابقةٍ هي الأولى من نوعها، تعقدُ المرأةُ في الشرقِ الأوسطِ منتدىً خاصٍ بالمرأةِ والحماية، وذلكَ في مدينةِ كوباني بروج آفا، بتاريخ الأحد/1/أبريل/ نيسان/2017.

حيثُ تتواصلُ أعمالُ المنتدى الأول للمرأةِ والحمايةِ على مستوى الشرق الأوسط، والذي انطلقَ في مدينة كوباني، تحت شعار “القوةُ الذاتيةُ للمرأةِ هي حصانةُ مجتمعٍ حر”، وذلكَ بإلقاءِ الكلمات، حيثُ شددت النساءُ اللواتي اجتمعنَّ سويةً لأولِ مرة على ضرورةِ انعقادِ المنتدى، وأكدنَّ بأنَّ وحدات حماية المرأة أثبتت قوة المرأة في السنوات الأخيرة المنصرمة.

وعقدتْ 16 قوة نسائية على مستوى الشرق الأوسط في مدينة كوباني يوم 1/أبريل/ نيسان منتدىً حوارياً للمرأةِ والحمايةِ يعتبرُ الأولُ من نوعهِ على مستوى الشرق الأوسط.

المنتدى تحضرهُ أكثر من 160 ممثلة عن 16 قوة نسائية، وذلكَ للنقاشِ حول ضرورةِ حمايةِ المرأةِ، وتفعيلِ قواها العسكرية وتوحيدها.

وبعد انطلاق أعمال المنتدى في قاعة المجلس التشريعي بمدينة كوباني صباحاً، وإلقاء القيادية في وحدات حماية المرأة سوزدار ديرك كلمة الافتتاح، تواصلت أعمالُ المنتدى بإلقاءِ الكلمات.

الرئيسةُ المشتركةُ للهيئةِ التنفيذيةِ للنظامِ الفدراليّ لشمالِ سوريا فوزة يوسف ومن خلالِ كلمةٍ ألقتها في المنتدى، ركزت على ضرورةِ حمايةِ المرأةِ ودورها الأساسي في ريادة المجتمع قائلة: “إن المرأة أثبت نفسها في ساحات القتال والحماية الذاتية، المرأةُ هي القوة التي استطاعت أن تهزمَ القوى الرأسمالية وإظهارِ حقيقةِ ذلكَ النظامِ. ووحدات حماية المرأة أثبت ذلك في روج آفا…

زر الذهاب إلى الأعلى