الأخبارمانشيت

المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة: الهجمات التركية هي حرب إبادة

أكد المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة “خلال بيان” أن الهجمات التركية على مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، تندرج في إطار حرب إبادة منهجية ومدروسة.

وأشار بيان المجلس إلى أن قيام تركيا ــ برئاسة أردوغان ــ بالعدوان على المنطقة يأتي في سياق الاتفاقات المبرمة بينها وبين بعض الدول التي تكن العداء لمشروع الإدارة الذاتية، من خلال استهداف أرواح المدنيين والمؤسسات الحيوية والخدمية من المياه والطاقة.

واستهدفت طائرات الاحتلال التركي، اليوم الاثنين، منشآت صناعية وخدمية ومحطات الوقود في قامشلو، ما ألحق أضراراً مادية بممتلكات المدنيين ووقوع ضحايا.

وقال البيان” إن هذه الهجمات تندرج في إطار حرب ابادة ممنهجة ومدروسة بغية ضرب حالة الاستقرار والسلم الاهلي المحلي وسبل العيش في الوقت الذي أصبح نموذج الادارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا مثالا يحتذى به في الداخل والخارج.

وفي ختام البيان، أدان المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة بأشد العبارات الحرب الظالمة من قبل دولة الاحتلال التركي على ابناء المنطقة، واستنكر في الوقت نفسه الموقف الدولي الصامت وخاصة الدول الراعية للشأن السوري لعدم اتخاذها خطوات جدية وملموسة وواضحة ازاء ما يقوم به النظام التركي من جرائم تدينها القوانين والاعرف الدولية ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى