مانشيتنشاطات

الكردستانيون في العواصم والمدن الأوروبية ينتفضون في ذكرى اليوم الأول للعدوان التركي على عفرين

اوسلو، برلين، هامبورغ، بريمن، هانوفر، مونشن، بون، نورينبرغ، شتوتغارت، باريس، أثينا، نيقوسيا، فيينا، دنهاخ ” لاهاي “، لندن، جنيف، وغيرها من المدن الأوروبية شهدت تظاهرات جماهيرية للكردستانين تنديداً بالاحتلال التركي لعفرين .
هذا وفي الذكرى السنوية السوداء الأولى لبدء عدوان جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على عفرين، اعتبرت عدة شخصيات وأحزاب وبرلمانيين أوروبيين أن 20 يناير هو اليوم العالمي للتضامن مع عفرين، كذلك خرج الكردستانيون في كل المدن الأوروبية في مظاهرات تندد بالاحتلال التركي لعفرين متبوعة بمرتزقتها السوريين الجهاديين.
هذا وخرج الكردستانيون في أغلب العواصم والمدن الأوروبية السبت 19 يناير في مظاهرات عارمة جابت شوارع المدن الأوروبية وهي تندد بالاحتلال التركي وتفضح انتهاكاته في عفرين عبر صور الضحايا والشهداء الذين ارتقوا الى الشهادة في عفرين نتيجة قصف الطائرات الوحشي لجيش الاحتلال التركي، وكذلك عبر الشعارات التي رفعوها ونادوا بها.
وفي حين طالب أصدقاء الكرد الأوروبيين إعلان يوم الأحد العشرين من كانون الثاني/يناير الجاري، يوماً عالمياً للتضامن مع عفرين، والتي احتلتها تركيا في 18 آذار/مارس2018، خرج الآلاف من الكردستانيين في ألمانيا والنسما وبريطانيا وهولندا وسويسرا والنرويج واليونان وفرنسا في مظاهرات عارمة، والتي دعت لها منصة التضامن مع عفرين الأوروبية وشارك بها الكردستانيون الى جانب أصدقائهم الأوروبيين.
هذا وأكد المتظاهرون في المدن والعواصم الأوروبية على استمرار المقاومة حتى تحقيق النصر بتحرير عفرين، كما وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي والامم المتحدة والهيئات الانسانية العمل على انهاء الاحتلال التركي لعفرين، وممارسة دورها لخروج الاحتلال التركي من كل شبر من سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى