الأخبار

الـ PYD يستقبل وفدين من اليسار الكردي والديمقراطي الكردي في سوريا بمدينة تل تمر

بهدف تطوير العلاقات الدبلوماسية بين كل الأحزاب الكردية واستمرارية الحركة الكردية في روج آفايي كردستان ومدى تقارب الرؤى بين هذه الأحزاب الكردية، والتنسيق بين لجان العلاقات لهذه الأحزاب السياسية، زار وفدان من “حزب اليسار الكردي في سوريا، وحزب الديمقراطي الكردي في سوريا” مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مدينة تل تمر.

هذا وتمحور النقاش حول العمل المشترك بين الأحزاب الثلاثة (حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، حزب اليسار الكردي في سوريا، حزب الديمقراطي الكردي في سوريا) كما تم تبادل الآراء حول آلية التنسيق بين الأحزاب الثلاثة.

ودار النقاش حول تطوير العلاقات بين كل الأحزاب في روج آفايي كردستان وأن الكرد جميعهم في خندق واحد وهو محاربة الإرهاب وإحقاق كافة الحقوق للكرد وجميع المكونات في روج آفا، كما تطرق المجتمعون إلى الدور المهم لقوات سوريا الديمقراطية في المنطقة واعتبارها ضرورة من أجل توحيد كلمة الشعوب المتعايشة  في سوريا دون التنكيل بأي مكون أو تهميشه وتجاوز إرادته.

وكذلك تم التطرق إلى أهمية العمل من أجل تطوير الإدارة الذاتية بين جميع

مكونات المنطقة، أن مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية هو لخدمة جميع المكونات في إطار فسيفسائي والتمكين لأخوة الشعوب.

وفي نهاية الاجتماع تم إنشاء مخطط لعمل لجان الأحزاب الثلاثة المجتمعية بغية زيارة الشخصيات المعتبرة والمستقلة والأحزاب السياسية من جميع المكونات الموجودة في المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى