مانشيتنشاطات

الـ PYD يستقبل وفداً من TEV-DEM

زار وفد من حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM مكتب العلاقات في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، حيث استقبل الوفد كلاً من أسيا عبدالله الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي، وسيهانوك ديبو مستشار الحزب، وبشيرة درويش عضو الهيئة المركزية للحزب، وعبد الله فرحو عضو المكتب التنظيمي.

في البداية رحبت عبدالله بالوفد، ومن ثم دار النقاش بينهم حول الوضع السياسي والتنظيمي للمنطقة، تطرقت فيها عبدالله إلى الحديث عن الوضع السياسي للمنطقة وأشارت  في حديثها إلى أنه في حال عدم حصول ايران وروسيا على مصالحهم في المنطقة، نتوقع حدوث حروب طائفية بين المكونات. وفي سياق الحديث تطرقت عبد الله إلى ظاهرة الحشد الشعبي وكيفية استقبال الجماهير لهذه القوى، وفي إجابة لها أكدت عبدالله نحن لسنا طرف في هذا الصراع ، ومن جهتنا لم نلاحظ أي تقّبل من قِبل الشارع.

و من جهته أضاف سيهانوك ديبو مستشار الحزب “إلى أن الحشد الشعبي هو الاسم الخامس لهم، وهي قوى مدعومة من ايران وغيرها من الدول، وهذه القوى مصدرها وهدفها ضد حركة التغيير الديمقراطية وكذلك الأمة الديمقراطية، وهي ضد أي مشروع نهضوي”.

كما أكد  ديبو بالقول:” إن بفضل نظرية الأمة الديمقراطية تم نبذ الخلافات والعنصرية بين مكونات الشعب السوري. وتم التأكيد على ضرورة التعايش المشترك والعمل معاً في جميع المؤسسات”.

بدورها تحدثت آرزو الإدارية في حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEMعن الوضع التنظيمي، وقيامهم بزيارة مكاتبهم في جميع الإيالات، وأكدت على العمل والتنسيق ودعم جميع مكونات الشعب.

وفي السياق ذاته تحدث محمد نذير العضو في حركة المجتمع الديمقراطي عن ضرورة التقييد بـ بند “النقد والنقد الذاتي” وتمثيله بالشكل الأمثل، وهنا أشارت عبدالله  إلى ضرورة الخضوع  للتدريب المستمر بين فترة وأخرى للأعضاء.

وفي نهاية الزيارة شكرت حركة المجتمع الديمقراطي حزب الاتحاد الديمقراطي PYDعلى جهودهم المبذولة خلال الأزمة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى