مانشيتنشاطات

  الـ PYD تعقد سلسلة اجتماعات في السويد 

stockholm stockholm2 vasteras-komele vasteras1 vasteras4عَقَدَ حزب الاتحاد الديمقراطي PYD فرع السويد عدداً من الأنشطة في السويد بحضور الرئيس المشترك للحزب صالح مسلم, كما أقيمت عدداً من الأنشطة في مدينة (ستوكهلم و فيستروس).

فيستروس: بحضورٍ جماهيريٍ ملفت وحضور ممثلي بعض الكتل السياسية كحزب السوسيال السويدي، وممثل الكتلة السرياني في فيستروس والكنيسة السرياني، وممثلي حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، وحركة كوران بالإضافة إلى ممثل حزب الحياة الحرة (بجاك) أقيمت ندوة في مدينة فيستروس، بدأت الندوة بدقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم كلمة ترحيب بالضيوف والرئيس المشترك للحزب. ثم ألقى مسؤول حزب السوسيال السويدي كلمة ترحيب بالرئيس المشترك للحزب،  وأكد على الدور الكبير الذي يقوم به الحزب في روج آفا، بالإضافة إلى وجود القاعدة الكبيرة للحزب في الخارج، حيث نَوَّهَ إلى هذا الوجود الكبير للحزب في الخارج بأنه يدل على مدى نشاطه الكبير في روج آفا وفي الخارج، كما قدم باقة ورد للرئيس المشترك للحزب ترحيباً لوجوده في مدينة فيستروي.

بدوره ألقى الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD كلمةً رَحَّبَ فيها بكافة الحضور وشكر ممثل حزب السوسيال، وأكد فيها بالواجب الذي يقوم به الحزب في داخل روج آفا وكذلك في الخارج, كما تحدث الرئيس المشترك للحزب عن الأوضاع في روج آفا قائلاً:” بأن ثورة روج آفا تمثل الثورة الحقيقية و الشرعية في سوريا، والتي يقوم بها ابناء روج آفا من كردٍ وعربٍ وسريان و آشور, كما أكد بأن الثورة التي تمثلها ابناء المنطقة لا يستطيعُ أحدٌ أن يقهرها وذلك لمطالبة أبناء المنطقة بالحقوق الشرعية والديمقراطية والعيش المشترك بين مكونات المنطقة، وعدم قبولهم بالغرباء اللذين يأتون من الخارج بدعمٍ من قوى اقليمية لتنفيذ أجندات ومصالح بعض الدول. كما وأكد على ضرورة وقوف ابناء الجالية الكردية والعربية والسريانية مع أهلهم في روج آفا.

كما قام الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD بافتتاح دار الشعب في مدينة (فيستروس) وبارك لأبناء الجالية الكردية والسريانية والعربية هذه الدار، وأكد بأن هذه الدار سوف تكون لكل أبناء الجالية والتي ستجمهم ببعض من أجل ربط أواصر الأخوة بين كافة أبناء الجالية.

وفي مدينة ستوكهلم وبحضور صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أقيمت في المدينة اجتماعٌ مع ممثلي عددٍ من المنظمات الإنسانية  السويدية، والتي كانت لها دوراً كبيراً في مساعدة أبناء كوباني أثناء الهجوم البربري من قبل التنظيم الإرهابي داعش على كوباني، وتأكيدهم على استمرار دعمهم لروج آفا بكل السبل والطرق المتاحة. بدوره شكر الرئيس المشترك للحزب هذه المنظمات بالدور الكبير الذي قاموا به من أجل روج آفا، ورَحَّبَ بهم في روج آفا في أي وقتٍ يرغبون، وأكد بأن وجود هكذا منظمات تساعد شعبنا دليلٌ كبيرٌ على أن ثورة روج آفا هي الثورة الحقيقية والشرعية التي تطالب بحقوق مكونات المنطقة في العيش المشترك و الديمقراطية.

كما سيعقد الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم في وقتٍ لاحق من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني مؤتمراً صحفياً بوجودِ عددٍ من الوكالات السويدية والغربية في العاصمة ستوكهلم، بالإضافة إلى سلسلةٍ من الاجتماعات مع عددٍ من مسؤولي البلد.

زر الذهاب إلى الأعلى